• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

مصادر: مشاورات وزارية بشأن استدعاء السفير الأردني من تل أبيب

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2014-07-31
655
مصادر: مشاورات وزارية بشأن استدعاء السفير الأردني من تل أبيب

  كشفت مصادر رسمية أن مشاورات مكثفة بين رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور وعدد من الوزراء جرت خلال عطلة عيد الفطر حول مطالب القوى السياسية الأردنية بشأن استدعاء السفير الأردني لدى اسرائيل للتشاور، وذلك على ضوء العدوان الاسرائيلي المتواصل على قطاع غزة.

 وقالت المصادر، في تصريحات خاصة إن الرئيس وعددا من الوزراء تواصلوا خلال الايام الماضية للوقوف على مستجدات العدوان الاسرائيلي على غزة والأوضاع في القطاع.  وتضمنت المناقشات الوزارية مع الرئيس، وفقا لذات المصادر، "التشاور حول كافة الجهود الأردنية المبذولة لوقف العدوان الاسرائيلي على غزة والجهود الأردنية التي تبذل لتحقيق هذا الهدف". من جانب آخر،  دعا الأردن العضو غير الدائم في مجلس الأمن، ومن خلال بعثته الدائمة في نيويورك، خلال الجلسة التي عقدها المجلس أمس للتباحث حول الأوضاع في غزة، إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة وعلى أهلها العزل.

وجدد الأردن رفضه وإدانته للعدوان الإسرائيلي الوحشي على المدنيين الفلسطينيين، واستهداف مدارس "الأونروا" التي نزح إليها الفلسطينيون هربا من قسوة الحرب الإسرائيلية على غزة.

واعتبر الأردن أن ما تقوم به إسرائيل هو خرق واضح وصريح للقوانين والمعاهدات والمواثيق الدولية، وانتهاك صارخ لقواعد القانون الدولي الإنساني. وأضاف أن الوضع الإنساني في غزة خطير جدا، وخاصة بعد انقطاع الماء والكهرباء، والنقص الحاد في الغذاء والدواء.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.