• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الذنيبات يكشف : بعض الطلبة في السابق لا يكتبون ولا يقرأوون وحصلوا على معدل فوق الـ 90 %".

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2014-08-04
1492
الذنيبات يكشف : بعض الطلبة في السابق لا يكتبون ولا يقرأوون وحصلوا على معدل فوق الـ 90 %

  أكد وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات أن نتائج امتحان الثانوية العامة لهذا العام كانت بمثابة التقييم لاداء الوزارة لا الطلبة .

وبين الوزير مساء الاحد خلال حديثه لبرنامج "الاردن هذا المساء" على شاشة التلفزيون الاردن أن خللاً شاب نتائج الثانوية العامة التي افرزت نتائج غير واقعية وبين"بعض الطلبة في السابق لا يكتبون ولا يقرأوون وحصلوا على معدل فوق الـ 90 %".

وكشف الوزير ان هنالك " 644 طالب سلموا دفاترهم فارغة، وهذا الامر اوردته تقارير الميدان وموقعة من مدير التربية والمراقبين حيث تبين ان هذا الطالب لا يقرا ولا يكتب".واشار الذنيبات الى ان ذلك يستدعي حشد الطاقات لانجاح العملية التعليمية.

واوضح الوزير ان طالبا واحدا حصل على علامة فوق الـ 99 %، بينما كان في السابق يصل مئات الطلبة الى هذا المعدل، كما اشار الى ان 342 مدرسة لم ينجح منها احد.

من جهته قال رئيس لجنة التربية النيابية الدكتور محمد القطاطشة أن هذا اليوم حزين في تاريخ الاردن، مبينا "كنا المرتبة الاولى في امتحان التوجيهي"، مشيرا الى اهمية الالتفات الى العملية التربوية.

وانتقد النائب المسؤولين السابقين المتعاقبين على وزارة التربية، متساءلا كيف يصل هؤلاء الطلبة المخفقون بهذه الارقام الى اخر مرحلة في التعليم الثانوي.

وقال القطاطشة أن الذنيبات تدخل بالاسئلة، فيما نفى الوزير ذلك 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

ولي امر12-08-2014

شكرا يا وزير التربيه ولكن نرجوا منكم الاستمرار في حمل الأمانه والمسير بهذا الاصلاح كما اراد جلالة الملك ونرجوا ان يتم الاصلاح كذلك في المعلمين وادارات المدارس ومديريات التربيه وان تنتهج باقي الوزارات هذا النهج الاصلاحي الذي قد يشعر به البعض انه قاسي ولكن هو ما سيعيدنا الى الطريق الصحيح
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .

سالم07-08-2014

شكرا لوزير التربية على الجهد اكبير في ايصال الطالب المجتهد من الطالب التيس
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.