• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

لهذه الاسباب ...عبدالله ابو رمان سفيرا في الخارجية

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2014-08-06
1369
لهذه الاسباب ...عبدالله ابو رمان سفيرا في الخارجية

  قرر مجلس الوزراء مؤخرا تعيين وزير الدولة لشؤون الاعلام السابق عبدالله ابو رمان سفيراً في وزارة الخارجية.


يشار بان أبو رمان من مواليد عمّان 1973م،حاصل على درجة البكالوريوس في اللغة العربية من جامعة مؤتة، والماجستير في الإعلام من جامعة الشرق الأوسط.. كاتب صحافي، وسياسي أردني، عمل في الصحافة الأردنيّة، وله كتابات متخصّصة في القضايا الوطنيّة الأردنيّة، والتحليل السياسي،وقراءات أخرى في الحركة الأدبية في الأردن. عمل منذ عام1996م، في الصحافة الأردنيّة، كاتباً ومديراً لتحرير صحيفة "الميثاق"، الأسبوعيّة المعارضة، ثم انتقل منها إلى صحيفة "العرب اليوم"، اليوميّة، كاتباً لزاوية يوميّة متخصّصة بالشؤون السياسيّة المحليّة، كما عمل كاتباً ومحرّراً في عدد من الصحف الأسبوعيّة. وكتب زاوية ثابتة في صحيفة"الرأي" الأردنيّة، كان يطل منها على قرّائه كلّ يوم أربعاء، منذ 2004م إلى 2010م. تعرّض للاعتقال والتوقيف والمحاكمة أكثر من مرّة، خلال النصف الثاني من تسعينيّات القرن المنصرم، بسبب انتماءاته ومواقفه وكتاباته السّياسيّة. وكان القضاء العسكري قد حكم بعدم مسؤوليّته عن عدّة تهم، قضى على إثرها بضعة أشهر متنقلا بين السجون، ما أتاح له المجال عن كثب لمعايشة وقراءة واقع التنظيمات الإسلاميّة في السجون الأردنيّة.

دخل العمل الحكومي، لأوّل مرّة، عام 2006 حيث تمّ تعيينه مديرا للدائرة الإعلامية في رئاسة الوزراء في الأردن، في عهد حكومة الدكتور معروف البخيت الأولى، بعدها عمل بوظيفة مدير عام المركز الثقافي الملكي 2007- حتى أواخر 2009.. حيث التحق مرّة أخرى برئاسة الوزراء، مشتشارا اعلاميا لرئيس الوزراء سمير الرفاعي.. وقد انتقل، لاحقا، ليشغل وظيفة مدير عام دائرة المطبوعات والنشر في الأردن، منذ حزيران 2010م، حتى تموز 2011م. في 2/7/2011م، صدرت الإرادة الملكيّة السّامية بتعيين عبدالله أبورمان وزير دولة لشؤون الإعلام والاتصال، في التعديل الأول على حكومة الدكتور معروف البخيت الثانية.. وقد تقرّر تعيينه ناطقاً رسميّاً باسم الحكومة الأردنيّة، ورئيسا لمجلس إدارة مؤسّسة الإذاعة والتلفزيون ورئيساً لمجلس إدارة وكالة الأنباء الأردنيّة "بترا"، وعضوا في اللجنة السياسيّة الوزاريّة، وعضواً في اللجنة العليا لمهرجان جرش للثقافة والفنون.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

متابع07-08-2014

واسطات يا اخوان
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .

مواليد 197307-08-2014

مواليد 1973 وكل هالخبرات معاه !!!!!!!!!!!!!!!!!!هذا كيف لو انه مواليد 1961 مثل محسوبكم كان صار واصل القمر وراجع
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .

الوطني06-08-2014

سبحان الله
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.