• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الجيش الإسرائيلي: سورية قررت نقل كل مخزون الأسلحة التي بحوزتها إلى حزب الله

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-10-15
1328
الجيش الإسرائيلي: سورية قررت نقل كل مخزون الأسلحة التي بحوزتها إلى حزب الله

قال مسؤول رفيع المستوى في جيش الاحتلال الإسرائيلي إن سورية اتخذت قرارا إستراتيجيا واضحا ستعمل بموجبه على نقل كل مخزون أسلحة حزب الله الذي بحوزتها إلى الحزب في لبنان. ونقلت صحيفة هآرتس الأربعاء عن المسؤول العسكري الإسرائيلي قوله إن إيران تدفع المال وسورية تهرّب وحزب الله يتلقى.

 وأضاف أن بحوزة حزب الله اليوم عشرات آلاف الصواريخ ويخزن قسم كبير منها في 300 مخزن تقريبا منتشرة في حوالي 160 قرية شيعية في جنوب لبنان.
 
واعتبر المسؤول العسكري أن سورية تشعر الآن بارتياح كبير لأنه لا يوجد عليها أي ضغط دولي لقطع علاقتها مع إيران ومحور الشر وهي لا تدفع أي ثمن على ضلوعها في التهريب.
 
وذكرت هآرتس أن أقوال المسؤول العسكري جاءت على اثر الانفجار الذي وقع في قرية طيرفلسيه في جنوب لبنان الاثنين وتعتبر إسرائيل أنه مخزن أسلحة تابعة لحزب الله.
 
وبث جيش الاحتلال الإسرائيلي الثلاثاء شريطا مصورا ادعى أن المشاهد التي تظهر فيه، بتحميل شحنات في شاحنتين، هو لموقع طيرفلسيه وأن الشحنات عبارة عن صواريخ طويلة المدى.
 
وأضاف المسؤول العسكري إن الجيش الإسرائيلي يلاحظ وجود تخوف لدى القوات الدولية العاملة في جنوب لبنان (يونيفيل) من الدخول إلى القرى الشيعية والتفتيش فيها عن أسلحة وفي الأماكن التي يحاولون الدخول إليها يكون الاحتكاك مع حزب الله كبيرا للغاية لدرجة أن الأمم المتحدة تفضل في غالب الأحيان التنازل.
 
ولفتت هآرتس إلى أن التصريحات الإسرائيلية ضد سورية تصاعدت في الآونة الأخيرة بادعاء أن سورية تمد حزب الله بالمساعدات وأنها غير آبهة بالمجتمع الدولي.
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.