• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الصحة ترفض تمديد إغلاق مدارس ظهر فيها فيروس الانفلونزا

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-10-17
1515
الصحة ترفض تمديد إغلاق مدارس ظهر فيها فيروس الانفلونزا

رفضت وزارة الصحة تمديد إغلاق مدارس (حكومية وخاصة) ظهرت لديها إصابات بأنفلونزا الخنازير ودعت (11) مدرسة مغلقة إلى فتح أبوابها الأحد وعودة طلبتها إلى صفوفهم. 

 وقال وزير الصحة الدكتور نايف الفايز إلى "رفضنا إغلاق مدارس جديدة سجلت إصابات خلال اليومين الماضيين ووافقنا لها على إغلاق الشعب التي ظهرت بها إصابات" مؤكدا اقتصار الإغلاق على رياض الأطفال ودور الحضانة حال ظهور إصابات مؤكدة فيها. 
من ناحية ثانية، أكد رئيس جمعية المستشفيات الخاصة الدكتور فوزي الحموري موافقة (20) مستشفى خاصا على علاج الحالات التي ترغب بتلقي العلاج في القطاع الخاص على نفقتها، مشيرا الى استمرار وزارة الصحة تقديم العلاج المجاني للمصابين في مستشفى الأمير حمزة.
وأكد ان عشرات الحالات راجعت طوارئ المستشفيات والتي يثبت إصابتها مخبريا كان يصرف لها علاج"التامفلو" المعتمد من وزارة الصحة وتغادر, ونفى إدخال أي من الحالات إلى المستشفيات .
وكشف إن شركات التامين الصحي ووزارة الصحة لا تغطيان علاج المصابين بأنفلونزا الخنازير ...وقال إن على المراجع الاختيار بين العلاج في القطاع الخاص على نفقته أو المجان في مستشفى الأمير حمزة . الرأي
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.