• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

إعلان أسماء 570 مرشحا للتعيين في وزارة التربية غدا

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-10-18
1678
إعلان أسماء 570 مرشحا للتعيين في وزارة التربية غدا

يعلن ديوان الخدمة المدنية بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم يوم غد أسماء 570 مرشحا للتعيين في المدارس، وذلك بحسب مصدر مطلع في الديوان.

 وقال المصدر في حديث إلى "الغد" أن الترشيحات ستجري لعدد من التخصصات العلمية، على أن تكون بـ "التجيير"، وذلك نظرا لنفاد مخزون الديوان من هذه التخصصات التي تعتبر ذات ندرة.
 
ويعرف التجيير بأنه في حال عدم توافر التخصصات المطلوبة على مستوى المحافظة، فإنه يجري التنافس على مستوى المحافظة الأقرب، وفي حال تعذر ذلك فإن التنافس يتم بين أبناء المملكة باعتبارها وحدة واحدة وفقاً لأعلى النقاط.
 
ويذكر ان مجلس الوزراء، قرر في وقت سابق صرف علاوة التجيير للمعلمين الذين يعملون خارج ألويتهم، وذلك لمواجهة ظاهرة الاستنكاف عن التعيين.
 
وجاءت علاوات التجيير بواقع 150 دينارا شهرياً للمعلم المجير من خارج الإقليم و100 دينار شهرياً للمعلم المجير من محافظة لأخرى ضمن الإقليم نفسه، و50 دينارا شهرياً للمعلم المجير من لواء الى آخر ضمن المحافظة نفسها.
 
وبحسب الأسس الجديدة لانتقاء واختيار الموظفين، فإن الترشيح الى الوزارة يتم على أساس اللواء، وفي حال عدم توافر التخصصات المطلوبة في اللواء، تستكمل الترشيحات على مستوى المحافظة.
 
اما في حال عدم توافر التخصصات المطلوبة على مستوى المحافظة، فسيجري التنافس على مستوى الإقليم، وفي حال عدم توافر التخصصات المطلوبة على مستوى الإقليم، فيتم التنافس بين أبناء المملكة باعتبارها وحدة واحدة وفقاً لأعلى النقاط.
 
وعاملت الأسس مناطق البادية الشمالية والوسطى والجنوبية معاملة (اللواء) لغايات الترشيح لوزارة التربية والتعليم، ومعاملة (المحافظة) لغايات الترشيح لباقي الدوائر، وفي حال تعذر الترشيح لمناطق البادية الثلاث بسبب عدم وجود التخصصات المطلوبة فتكون الأولوية في الترشيح لأبناء المحافظة أو اللواء حال توفر الشاغر.
 
وبحسب أسس الاختيار والانتقاء فإنه سيصار إلى إجراء مقابلات شخصية لمرشحي التعيين في وزارتي التربية والتعليم والصحة.
 
وتلزم الأسس الوزارة المعنية برفع نتائج المقابلات التي أجرتها اللجان بما في ذلك أسباب رفض المرشحين الذين لم يتم اختيارهم إلى ديوان الخدمة المدنية لترشيح بدلاء عنهم.
 
كما تمنح المرشح الذي لم يتم اختياره للتعيين الحق في الاعتراض خلال عشرة أيام من تاريخ إعلان رفضه على لوحة الإعلانات في الدائرة.
 
واعتبرت الأسس كل من يتخلف عن مقابلة لجان التوظيف أو لم يكمل إجراءات التعيين مستنكفا عن الوظيفه الحكومية، ولن يعاد قيد طلبه ضمن الكشوفات التنافسية الا بعد تقديمه طلبا جديدا في السنة التالية لاستنكافه، على أن تحتسب أقدمية طلبه من تاريخ تقديم الطلب الجديد.
 
ونصت كذلك على أنه، إذا كان المستنكف من العاملين ممن لهم اشتراك في المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي ساري المفعول فيلغى طلبه ولا يجوز له تقديم طلب تعيين جديد في الخدمة المدنية إلا بعد تقدمه بوثيقة تثبت توقف اشتراكه في الضمان الاجتماعي.
 
ويشار إلى أن " التربية والتعليم" ومنذ مطلع العام الحالي عينت في شواغرها نحو 6000 معلم ومعلمة وذلك لتعبئة النقص الحاصل جراء التقاعدات والإجازات من دون راتب وغيرها.
 
وتعد " الوزارة" أكبر مشغل في الأردن، إذ يناهز منتسبوها نحو 90 ألف موظف وموظفة.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.