• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الملك يؤكد حرصه على تنمية منطقة الجنوب

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-10-18
1303
الملك يؤكد حرصه على تنمية منطقة الجنوب

اكد جلالة الملك عبدالله الثاني حرصه على تنمية منطقة الجنوب وتوفير سبل الحياة المناسبة لابنائها وان المشاريع الكبرى التي اوعز للحكومة بتنفيذها تستهدف تحسين مستوى معيشة المواطنين في الجنوب لمواجهة مشكلتي الفقر والبطالة .

وقال جلالته لدى لقائه اليوم وجهاء وشيوخ وممثلي ابناء عشائر محافظة الكرك ان الحكومة ستعمل على دراسة احتياجات ومطالب المحافظة بما يسهم في تحسين الاوضاع المعيشية لمواطنيها .
واطلع جلالته على المخطط الشمولي لمحافظة الكرك الذي اعده الديوان الملكي الهاشمي بالتعاون مع مركز الدراسات الحضرية وهيئة شباب كلنا الأردن/ الكرك بالتنسيق مع وزارة البلديات ليصار الى تنفيذه خلال السنوات العشرين المقبلة (2010-2030).
ويهدف هذا المخطط إلى تحسين المستوى المعيشي للمواطنين من خلال تحسين الخدمات الأساسية لهم بشكل شمولي وجذب استثمارات جديدة توفر فرص العمل لابناء المحافظة إضافة إلى تنظيم استعمالات الأراضي بما يضمن المواءمة بين التوسعات العمرانية والسكانية والمحافظة على الأراضي الزراعية.
واستند المخطط إلى المزايا التنافسية لمحافظة الكرك ،حيث تم رسم معالمها المستقبلية لتكون محافظة سياحية وزراعية وصناعية.
واشار المخطط الى النتائج المتوقعة حال الانتهاء من تنفيذه بعد عشرين عاما من حيث جذب استثمارات جديدة بحوالي 4 مليارات دينار وتوفير 20 ألف فرصة عمل وخفض معدلات البطالة من 18بالمئة الى 9 بالمئة وخفض نسبة الفقر من 22 بالمئة إلى 12 بالمئة .
وشاهد جلالته فيلما عن المشاريع التي تم انجازها في المحافظة والتي اشتملت على مبنى مدرسة عبدالوهاب المجالي الشاملة للذكور في لواء القصر وتوسعة مركز صحي المزار الشامل ومركز التاهيل المجتمعي في القطرانه ومركز شباب وشابات لواء فقوع ومدرسة محي الاساسية وصيانة مدرسة محي الثانوية للذكور.
واحتشد ابناء محافظة الكرك للترحاب بجلالة الملك والتعبير عن حبهم وولائهم للقيادة الهاشمية .
وتضمن اللقاء الذي حضره رئيس الوزراء بالوكالة نايف القاضي ورئيس الديوان الملكي الهاشمي ناصر اللوزي ومستشار جلالة الملك لشؤون العشائر سيادة الشريف فواز زبن عبدالله ورئيس هيئة الاركان المشتركة الفريق اول الركن خالد جميل الصرايرة ومستشار جلالة الملك ايمن الصفدي والمستشار في الديوان الملكي الهاشمي / رئيس لجنة تنفيذ المبادرات الملكية يوسف العيسوي ووزير البلديات شحادة ابو هديب كلمات لوجهاء وشيوخ المحافظة عبروا فيها عن اعتزازهم بقيادتهم الهاشمية وعرضوا مطالب واحتياجات ابناء محافظة الكرك .
بترا
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.