• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

بدء تقديم طلبات الحصول على منح اهل الهمة في الجامعات الرسمية

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-10-18
1599
بدء تقديم طلبات الحصول على منح اهل الهمة في الجامعات الرسمية

بدأت مكاتب المستشارين الثقافيين التابعين لوزارة التعليم العالي في الجامعات الرسمية اليوم الاحد باستقبال طلبات الحصول على منح مبادرة جلالة الملكة رانيا العبدالله (اهل الهمة) التي تشمل100 منحة دراسية بواقع10 منح تسمى باسم كل فائز من الفائزين العشرة.

وتقبل طلبات التقديم فقط من طلبة السنة الأولى المقبولين في السنة الدراسية 2009-2010 والمسجلين في البرنامج العادي وغير المشمولين بأي برامج منح أخرى، في الجامعات الرسمية.
ويستمر قبول الطلبات حتى نهاية دوام الثالث من الشهر المقبل حيث سيتم بعدها فرز الطلبات في ضوء اسس ومعايير محددة لاختيار الطلبة المتقدمين لمنح (أهل الهمة) والتي من ضمنها التفوق الأكاديمي للطالب أو الطالبة والعمل التطوعي.
وحددت نقاط لتلك المعايير بواقع30 نقطة لدخل الأسرة الشهري، و15 نقطة لعدد الأخوة في الجامعات وكليات المجتمع، و10 نقاط لمكان الإقامة، و25 نقطة للعمل التطوعي، و20 نقطة للتفوق الأكاديمي.
وتشمل المنح تخصصات محددة في كل جامعة يمكن الاطلاع عليها في مكاتب المستشارين الثقافيين في الجامعات الرسمية خلال فترة تقديم الطلبات.
وكانت جلالة الملكة رانيا العبدالله أطلقت مبادرة (أهل الهمة) في10 من آذار الماضي بمناسبة الذكرى العاشرة لتولي جلالة الملك عبدالله الثاني سلطاته الدستورية.
وهدفت المبادرة إلى تسليط الضوء على الأفراد والجماعات التي أثرت في مجتمعاتها المحلية.
وقام صاحبا الجلالة بتوزيع الجوائز التكريمية على الفائزين العشرة بـ (أهل الهمة) في احتفال وطني أقيم في المدرج الروماني في حزيران الماضي.
يذكر ان الفائزين العشرة (لأهل الهمة) هم متطوعات غور الصافي وسويلم الريحاني وغالب خوالدة وحسام عياد وقيس مقابلة وجمال القطيفان وامنة القوابعة وتمارا الدراوشة وفاطمة العنانبة واحمد غرايبة. (بترا)
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.