• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

بدء العمل في اول موقع لمحطة نووية في العقبة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-10-19
1201
بدء العمل في اول موقع لمحطة نووية في العقبة

قال مدير عام هيئة تنظيم العمل الاشعاعي الدكتور جمال شرف انه تم منح اذن العمل في الموقع المقترح من قبل هيئة الطاقة الذرية لبناء اول محطة طاقة نووية في المملكة في جنوب مدينة العقبة من صلاحيات الهيئة حيث ينتظر ان تتقدم الشركة الاستشارية البلجيكية التي تم اختيارها لدراسة الموقع بدراسة الاثر البيئي وعلى ضوء النتائج سيتم اتخاذ القرار المناسب.

 واوضح خلال مؤتمر صحافي في رده على الاعتراضات الاسرائيلية التي تناقلتها الصحف حول اختيار الاردن للموقع المقترح لانشاء اول محطة طاقة نووية ان قانون الطاقة الدولي لا يلزم اي دولة بابلاغ الدول المجاورة لها حول خطتها لانشاء محطة طاقة نووية وانما يتم ذلك من خلال الوكالة الدولية للطاقة الذرية الا ان القانون يوصي بالتشاور مع الدول المجاورة.
 
واشار ان الهيئة قامت بالتنسيق مع الجانب العراقي فيما يتعلق بدخول الخردة الى المملكة بحيث يتم فحصها اولا داخل الاراضي العراقية, وعند تفريغها بالمملكة يتم فحصها يدويا وعند اعادة تحميلها على الشاحنات يتم فحصها الكترونيا عبر اجهزة خاصة مرة اخرى للتأكد من عدم وجود اي مواد اشعاعية, بحيث تتم اعادتها اذا احتوت على مصدر اشعاعي واحد وتتم مصادرتها اذا زاد عن ذلك وكان مصدر خطر.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.