حملة الدفاع عن الخبز والديمقراطية تجدد مطلب إلغاء النظام الخاص لمستشفى حمزة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-02-08
940
حملة الدفاع عن الخبز والديمقراطية تجدد مطلب إلغاء النظام الخاص لمستشفى حمزة

جددت الحملة الوطنية للدفاع عن الخبز والديمقراطية دعوتها لالغاء النظام الخاص بمستشفى الامير حمزة.  وقالت لجنة متابعة الحملة في بيان اصدرته امس ان الامعان في تكريس استقلالية مستشفى الامير حمزة عن بنية القطاع الصحي العام, يؤكد التدرج في خصخصة المستشفى بدءا من الخصخصة الادارية وصولا الى خصخصته كاملا, وتحويله الى مستشفى شبيه بمستشفى الجامعة الاردنية من ناحية آليات ادارته وتقاضي الاجور الطبية.

 وطالبت ان يعود المستشفى رديفا لمستشفى البشير كمستشفى تحويلي يستقبل الحالات المرضية التي تحتاج الى تخصصات فرعية, والتي لم يعد مستشفى البشير وحده كافيا لتغطية الحاجة المتنامية لها.
 
وقالت ان من يدخل مستشفى الامير حمزة الان, يدرك من دون عناء تدني نسبة الاشغال في اسرّته التي تتجاوز ال¯ 400 سرير, مقارنة مع استمرار اكتظاظ مرافق مستشفى البشير, ما ادى لتضخم الكادر الطبي في مستشفى حمزة مقارنة مع المرضى المدخلين اليه للعلاج.
 
واعلنت الحملة نيتها بلقاءات مع النواب وطلب لقاء مع رئيس الحكومة لتسليمه مذكرة موقعة من الفعاليات الشعبية والنقابية والحزبية, تطلب فيها الغاء النظام الخاص لمستشفى حمزة وعودته لسابق عهده مستشفى رديفا لمستشفى البشير.0
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.