• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

حراك حكومي لإعداد قانون بديل للانتخاب

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-10-20
1506
حراك حكومي لإعداد قانون بديل للانتخاب

أكد مصدر حكومي مطلع أن الحكومة عازمة على مراجعة قانون الانتخاب وإعداد مسودة بديلة لقانون الصوت الواحد ، مبينا أن الحكومة ستضاعف وتيرة العمل محاولة انجاز مشروع القانون وعرضه على مجلس النواب في دورته العادية المقبلة.

 وأشار المصدر ، الذي فضل عدم الكشف عن اسمه ، الى أن مراجعة القانون ستراعي أولويات القوى السياسية بمختلف مرجعياتها الى جانب تطلعات قوى المجتمع المدني الاصلاحية لقانون انتخاب جديد ، وما يتمخض عن الحوارات القائمة التي تجريها مؤسسات المجتمع المدني حول مشروع القانون. وبين أن مراجعات القانون سيتم طرحها للرأي العام في حال تم الانتهاء منها لاجراء حوار مستفيض حولها ومراجعتها شعبيا وإعلاميا للتأكد من مطابقتها لاتجاهات الرأي العام.
 
ورفض المصدر تحديد تفاصيل المراجعة المقترحة لقانون الانتخاب ، لافتا الى أن كل بنود القانون القائم خاضعة للمراجعة دون استثناء سواء الصوت الواحد أوتوزيع الدوائر الانتخابية وتقسيمها. وأكد أن خطوة الحكومة بهذا الاتجاه تأتي بعد أن خلصت اللجنة الوزارية لمشروع اللامركزية من وضع مسودة التصور الحكومي للمشروع لعرضها قريبا على مجلس الوزراء. الدستور
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.