• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

هجمات إسرائيلة متوقعة ضد قادة الحركة.. مسؤول أميركي يلتقي سرا قيادات من حماس

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-10-20
1343
هجمات إسرائيلة متوقعة ضد قادة الحركة.. مسؤول أميركي يلتقي سرا قيادات من حماس

كشف ناشطون في حركة حماس عن تشديد الحركة التي تحكم قطاع غزة من إجراءاتها الأمنية خشية شن كيان العدو الصهيوني هجوما مباغتا على قطاع غزة يطال قادة حماس وكبار نشطاء جناحها العسكري "كتائب الشهيد عز الدين القسام".

 وذكر ناشطون بارزون من حماس أن قيادة حماس لم تركن إلى مصادقة مجلس حقوق الإنسان الاممي على تقرير جولدستون الذي يدين "إسرائيل" بارتكاب جرائم حرب ضد الفلسطينيين في عدوانها الأخير على غزة.
 
 وقالوا أن حماس تتوقع أن تشن "إسرائيل" هجمات مكثفة ومركزة ضد قادة حماس وكوادرها في القطاع منذ شهر، حيث توافرت معلومات مؤكدة من مصادر متعددة عن تحضير الجيش والأجهزة الأمنية الإسرائيلية لهجوم نوعي يطال قادة حماس وكبار العناصر فقط.
 
وأوضح النشطاء أن تحركات قادة حماس السياسيين والعسكريين أحيطت في الآونة الأخيرة بسرية كبيرة و"صدرت أوامر للجميع بالاحتياط والحذر الشديدين، ورفع درجة اليقظة للجميع في كل المناطق.
 
 وأشاروا إلى أن أوامر مشددة تقتضي، بتخفيف حركة المسؤولين في الجناحين السياسي والعسكري في النهار، وعدم المبيت في بيت واحد كل الليالي "ينبغي النوم في أكثر من مكان للإفلات من المراقبة".
 
وذكر النشطاء أن قيادة حماس دعت جميع قيادتها إلى عدم الركون إلى الإدانة الإسرائيلية القوية في الأمم المتحدة، وقالوا: "إن تخوفات من استهداف النشطاء والقادة في حماس واردة جداً في هذه".
 
 والتزم قادة حماس وإعلامييها الصمت إزاء القرارات الميدانية الجديدة، لكنهم "شددوا على استعداد إسرائيل لشن هجمات مركزة لاغتيال عدد كبير من قادة حماس وإظهارهم على أنهم مدانون في تقرير جولدستون".
 
وفي سياق آخر، أكد مصدر فلسطيني مقرب من حركة المقاومة الإسلامية "حماس" أن قيادات من الحركة التقت الأسبوع الماضي سرا في العاصمة القطرية الدوحة بنائب المسؤول الأعلى لمنطقة الشرق الأوسط في الخارجية الامريكية.
 
وقال المصدر أن المسؤول الأمريكي أطلع حماس على موقف واشنطن من الحركة ومن عملية السلام في المنطقة، مبينا أن ادارة باراك اوباما، تعترف بأهمية التعاطي مع الحركة في الشأن الفلسطيني، ولذلك هي مدعوة الى الاعتراف بشروط اللجنة الرباعية حتى تفتح لها الابواب واسعة. الحقيقة
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.