• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

تحقيق جديد للأمم المتحدة يكشف: إسرائيل وراء التفجيرين الأخيرين في جنوب لبنان

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-10-20
1268
تحقيق جديد للأمم المتحدة يكشف: إسرائيل وراء التفجيرين الأخيرين في جنوب لبنان

كشف تحقيق حديث لمنظمة الأمم المتحدة مسئولية إسرائيل عن التفجيرين اللذين وقعا في جنوب لبنان مؤخراً وقيامها بزرع أجهزة تجسس هناك مما يعد انتهاكاً لاتفاق وقف إطلاق النار بين تل أبيب ومنظمة حزب الله الذي تم إنهاء الحرب بينهما عام 2006.

 وكانت تقارير صحفية لبنانية قد أفادت أمس الأول بأن انفجارين وقعا قرب بلدة «حولا» القريبة من الحدود مع إسرائيل، وتوجهت قوات الجيش اللبناني وقوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة علي إثر ذلك لمعاينة المنطقة.
 
وجاء في التحقيق التابع للمنظمة الدولية أن الانفجارين نتجا عن تفجير أجهزة تجسس كانت مدفونة تحت الأرض، والتي وضعت هناك عام 2006 خلال الحرب التي شهدتها المنطقة بين إسرائيل وحزب الله اللبناني موضحاً أن هذه الأجهزة فجرت بواسطة «ريموت كونترول» من داخل إسرائيل بعد اكتشاف وجودها من جانب قوات الأمن اللبنانية.
 
في المقابل أعلن حزب الله في بيان له أمس أن الأجهزة الأمنية التابعة للمقاومة اللبنانية تمكنت في إنجاز نوعي لها من إحباط عدوان تجسسي للعدو الإسرائيلي واكتشاف جهاز تجسسي وضعه العدو الإسرائيلي علي خط سلكي بين بلدتي حولا وميس الجبل والذي كان قد تم تمديده بعد حرب يوليو « تموز» عام2006.
 
وأضافت المنظمة اللبنانية أن هذه الأجهزة تبين أنه مفخخة بعبوة ناسفة وبعد أن أدرك العدو انكشاف أمره قام بتفجيره وعلي الأثر قامت قوة من الجيش اللبناني وقوات اليونيفيل العاملة في الجنوب باتخاذ إجراءات مما أدي إلي انكشاف عدد جديد من الأجهزة والعبوات فقام العدو بتفجير البعض منها وتم تفكيك البعض الآخر.
 
وتابع حزب الله في البيان أن هذا الفشل الجديد للعدو يأتي بعد فشله في حماية جواسيسه علي الأرض الذين تم كشف عدد كبير من شبكاتهم في الأشهر القليلة الماضية،مختتما بيانه بالقول أن هذا الاعتداء الذي مارسه العدو يؤكد مرة أخري استمراره في خرق سيادتنا الوطنية ومحاولة استباحة بلدنا في البر والجو والبحر حيث لا يتواني هذا العدو عن القيام بأي ممارسات تستهدف بلدنا حسب البيان.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.