• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

شركة مصرية تتعاقد مع 3 شركات إسرائيلية لتوريد الغاز إلي «تل أبيب» 18 عاماً

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-10-20
1400
شركة مصرية تتعاقد مع 3 شركات إسرائيلية لتوريد الغاز إلي «تل أبيب» 18 عاماً

كشفت تقارير إعلامية إسرائيلية عن 3 صفقات جديدة أجرتها شركة «إي إم جي» المصرية للغاز الطبيعي مع ثلاث من شركات الطاقة الإسرائيلية ، وهي شركة أشدود إينرجيا ورامات حنيجف إينريجا وسولاد إنيرجيا.

 وأوضحت التقارير الإسرائيلية أن الشركة المصرية ستضخ الغاز الطبيعي للشركات الثلاث بهدف تشغيل محطات الطاقة التابعة لها مؤكدة أن حجم الصفقة يصل إلي 1.3 مليار دولار وتمتد علي مدي 18 عاماً وتتيح إنتاج تيار كهربائي يصل إلي 270 ميجاواط ، علي أن تباع وحدة الغاز المصري بمبلغ 6 دولارات.
 
وذكرت أن محطات الطاقة الثلاث ستعمل بنظام «الكوجنريشن» وهو استخدام محطة حرارية أو محطة كهرباء لتوليد الكهرباء والماء الساخن في نفس الوقت وتوزيعهما في المنطقة المحيطة، موضحة أن هذا النظام يحافظ علي البيئة ولا يضر بها.
 
وأكدت صحيفتا بيزبورتال وكالكاليست أن تلك الصفقات الجديدة لشركة «إي إم جي» المصرية تضاف لرصيد اتفاقياتها مع كل من شركة دوراجد الإسرائيلية للطاقة و«نشر» للأسمنت وشركة الكهرباء الإسرائيلية بتل أبيب.
 
ونقلت التقارير عن يوسي ميمان الشريك الإسرائيلي في «إي إم جي» قوله إن الاتفاقيات الجديدة تثبت فيما لا يدع مجالاً للشك ثقة سوق الطاقة الإسرائيلية والهيئات المالية بتل أبيب في شركة «إي إم جي» والغاز الطبيعي المورد من القاهرة.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.