سحب 400 رخصة قيادة مركبات أثناء مواكب الناجحين في التوجيهي

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-02-08
1089
سحب 400 رخصة قيادة مركبات أثناء مواكب الناجحين في التوجيهي

عبر احد طلبة الثانوية العامة عن فرحته بنجاح زميله الذي حصل على معدل 93 بالمئة بمرافقته والخروج معه الى شوارع العاصمة في موكب فرح , والمفارقة ان هذا الصديق الوفي لم يكن من الناجحين .

 ولكي تكتمل فصول هذه المفارقة سحبت رخصة قيادته ورخصة مركبته ليكون من بين الاربعمئة شخص الذين تمت مخالفتهم وسحب رخصهم يوم الجمعة الماضية عقب اعلان نتائج الثانوية العامة للدورة الشتوية وفقا للناطق الاعلامي باسم مديرية الامن العام الرائد محمد الخطيب .
 
واضاف لوكالة الانباء الاردنية ان سحب رخصة القيادة يعني ارتكاب اربع مخالفات مرورية على الاقل وان جميع من تم سحب رخصهم سيترتب عليهم دفع مبالغ مالية تصل الى ما مجموعه مئة دينار اضافة الى حجز المركبة لمدة اسبوع وتحويلهم الى الحاكم الاداري لاتخاذ الاجراءات القانونية المناسبة بحقهم .
 
واوضح ان هذه الاجراءات المشددة تلجأ اليها المديرية للحيلولة دون وقوع حوادث سير مؤلمة تفسد على الجميع فرحتهم .
 
وبين ان مخالفة " السير في المواكب " تشتمل على "عدم اتخاذ مسرب اليمين وخروج الجسم من السيارة والتشحيط والتفحيط واجراء سباقات بين المركبات" مما يعيق حركة السير ويتسبب في حوادث كارثية تحرص مديرية الامن العام على عدم حدوثها او تكرارها في المناسبات المختلفة وخاصة النجاح في التوجيهي .
 
وبسبب الاجراءات الاحترازية التي اتخذتها المديرية وانتشار رجال السير في جميع شوارع المملكة وخاصة العاصمة عمان وحرصهم على تطبيق القانون والمحافظة على النظام لم يسجل اي حادث سير جراء خروج المواطنين في مواكب افراح الناجحين خلافا لسنوات سابقة والتي سجلت فيها حوادث تسببت بوفاة مواطنين بحسب الرائد الخطيب .
 
وعبرت والدة احدى الطالبات الناجحات ممن حررت بحقهن مخالفة مرورية وسحبت رخصة قيادتها في منطقة دوار عبدون عن اسفها لحصول هذا الموقف قائلة " كنت اتمنى ان تتم مراعاة فرحة الاهل والطلبة بهذه المناسبة والاكتفاء بالتنبيه والتحذير او تحرير مخالفة عادية دون اللجوء الى سحب رخص القيادة ".
 
وشهدت شوارع العاصمة عامة ازدحاما مروريا خاصة عند ميادين الشوارع المختلفة ,وكانت ذروتها في وقت الظهيرة حيث توافد المصلون الى المساجد لاداء صلاة الجمعة ومصادفة ذلك مع خروج مئات المركبات الى الشوارع .
 
وتعالت اصوات الاغاني الوطنية وزين العديد من الطلبة الناجحين مركباتهم بالاعلام الاردنية و" الشماغ الاحمر" , ووصل حد التعبير عن الفرح الى قيام البعض باطلاق عيار ناري واحد على الاقل ,لكن بمنتهى الحيطة والحذر خشية التعرض للمساءلات القانونية من قبل مديرية الامن العام .
 
ومنذ ساعات الصباح الباكر شهدت شوارع العاصمة التي توجد فيها محلات الانترنت ازدحاما من قبل الطلبة ووجودا مكثفا لرجال الامن العام ، ولم تسجل اي حوادث تذكر ناجمة عن غضب طلبة من عدم رضاهم عن نتيجتهم لحظة معرفتها .
 
وقال احد اصحاب محلات الانترنت حسن ناصر ان اسعار الحصول على النتائج تراوحت بين دينارين وخمسة دنانير لكل نتيجة وسحب كشف علامات ، وان الحجوزات لمعرفة النتيجة بدأت منذ الساعة السادسة صباح الجمعة حيث كان الاسبق في الحجز يعرف موعد نتيجته قبل غيره.
 
وكانت ليلة الجمعة قبل اعلان النتائج قد شهدت خروج بعض الشباب الى الشوارع واطلاق ابواق مركباتهم في ايحاء منهم بان النتائج تم اعلانها مما تسبب في حالة قلق رافقت الطلبة والاهالي طوال الليل .
 
واعلنت النتائج على مواقع الانترنت المختلفة التي حددتها وزارة التربية والتعليم الساعة التاسعة صباحا .
 
وتأخر اعلان النتائج الورقية في الكثير من المدارس حتى الساعة الحادية عشرة ظهرا حيث كان معظم الطلبة قد عرفوا نتائجهم اما عن طريق الانترنت او عبر الهاتف الخلوي ,ولم تشهد الكثير من المدارس وجودا مكثفا للطلبة بعكس سنوات ما قبل الانترنت حين كانت قائمة اسماء الطلبة تعلق على حائط الاعلانات في المدرسة . بترا
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.