شديفات : لم نتلق قرارا سعوديا بإيقاف ابتعاث الطلبة للجامعات الأردنية

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-02-08
1146
شديفات : لم نتلق قرارا سعوديا بإيقاف ابتعاث الطلبة للجامعات الأردنية

اعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي د. عمر شديفات ان الوزارة لم تتلق اي قرار رسمي من وزارة التعليم العالي السعودية حول توقيف ابتعاث الطلبة السعوديين للدراسة في 11 جامعة اردنية رسمية وخاصة.

 وقال شديفات في رده على بعض ما تناقلته وسائل اعلام "الكترونية" حول قرار السعودية وقف ارسال طلبتها للدراسة في الجامعات الاردنية بسبب ضعف امكانيات التعليم العالي ، ان الوزارة ستتابع الموضوع بشكل حقيقي وفاعل ولن تهمل اي ملاحظة حول الموضوع ، مؤكدا ان ما قيل "لو كان صحيحا" فانه يمس بسمعة التعليم العالي الاردني ، الامر الذي لا يمكن القبول به.
 
واشار الى ان الاردن حريص على استقطاب طلبة من كافة الدول العربية والعالم ، مبينا ان الاردن حصل على المرتبة الاولى من بينت 14 دولة عربية بحسب دراسة البنك الدولي من حيث سوية ومخرجات جامعاته وتميزها الاكاديمي ، مؤكدا ان الجامعات لم تفقد هويتها الاكاديمية "كما قيل" وانها تحافظ على سمعة خريجيها وتسعى الى المحافظة على سوية التعليم العالي.
 
 
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.