• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

صاحب مزرعة أسماك يسجل قضية ضد سلطة وادي الأردن

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-10-21
1376
صاحب مزرعة أسماك يسجل قضية ضد سلطة وادي الأردن

تفاقمت قضية نفوق الاسماك في الاغوار الشمالية بعد ظهور اصابات جديدة أمس في مزرعتين اضافيتين في منطقة ابو هابيل ونفوق كميات اضافية من الاسماك جراء اسالة مياه سد الملك طلال الى منطقة الاغوار الشمالية يوم الاحد الماضي وتحويلها الى البرك الزراعية دون علم المزارعين ، بحيث يرتفع عدد المزارع المصابة الى ثلاث مزارع مما زاد من حجم الخسائر وارتفاع كميات الاسماك النافقة الى اكثر من 12 الف سمكة.

 واكد المزارع جمال الساري الذي نفقت كميات كبيرة من اسماك مزرعته أمس الاول لـ الدستور" بأن محاميه سجل أمس دعوى قضائية ضد سلطة وادي الاردن لدى محكمة بداية اربد. وقال المزارع عارف فندي ابداح بأنه فقد خلال اليومين الماضيين اكثر من 3 الاف سمكة بعد ان تفاجأ بإسالة مياه سد الملك طلال الى بركة مزرعته .
 
وأضاف بأن مزرعته تقع على الحدود ما بين وادي الريان وابو هابيل وأن المنطقة شهدت نفوق الاف الاسماك بعد ان بدأت سلطة الوادي بإسالة مياه سد الملك طلال ، كما أن الاثار السلبية لهذه المياه بدأت تظهر على اشجار الحمضيات ، مؤكدا بأن عددا من المزارع المجاورة قد تضررت بفعل هذه المياه.
 
وقال المزارع يوسف محمد خير الغزاوي بأن مياه السد تشكل خطرا كبيرا على الزراعة في الوادي وخاصة اشجار الحمضيات. واكد الغزاوي بأن اصرار سلطة الوادي على إسالة هذه المياه رغم ما يشوبها من مواد سامة والتي تتشكل من مخلفات المصانع انما هو موت منظم للزراعة في الوادي.
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.