• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

"الضريبة" تؤخر صرف "الرديات" لعدم توفر المخصصات

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-10-21
1432
"الضريبة" تؤخر صرف "الرديات" لعدم توفر المخصصات

اشتكى عدد من المواطنين من الذين قدموا معاملات الردية لدائرة ضريبة الدخل والمبيعات من عدم تمكنهم من الحصول على مستحقاتهم رغم تقديمهم للمعاملات قبل اكثر من 3 شهور.

 واكدوا في اتصالات هاتفية مع "العرب اليوم" انهم كانوا يحصلون على مستحقاتهم من الرديات في مدة اقصاها شهر واحد من تاريخ تقديم معاملاتهم لدائرة الضريبة.
 
الناطق الإعلامي في دائرة ضريبة الدخل والمبيعات موسى الطراونة قال في رده على استفسارات "العرب اليوم" ان الدائرة تحرر شيكات المستحقين للرديات فور توفر المخصصات وان التأخير بسبب عدم توفر المخصصات وليس بسبب عدم انجاز المعاملات.
 
وأكد الطراونة انه عند توفر المخصصات سيتم تحرير الشيكات للمستحقين مؤكدا ان معاملات المتقدمين جاهزة وليس هناك أي تأخير او قصور من قبل كوادر الدائرة.
 
والرديات هي المبالغ المقتطعة من راتب المستخدم فان كان المقتطع من الراتب اقل من المطلوب فان على المستخدم تسديد الفرق وان كان المقتطع اكبر مما يجب فانه يتم اعادة الفرق للمستخدم.
 
الى ذلك اقترح خبير مالي فضل عدم ذكر اسمه ان يتم رصد المخصصات المالية من التحصيلات الضريبية وليس من الموازنة العامة وذلك حتى تتفادى دائرة ضريبة الدخل والمبيعات أي تأخير في وصول المخصصات اللازمة لصرف الردية المالية لمستحقيها.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.