النائب خوري يطالب بالرد على قيام إسرائيل بتغيير مسار رحلات طائرات «الملكية»

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-02-08
1064
النائب خوري يطالب بالرد على قيام إسرائيل بتغيير مسار رحلات طائرات «الملكية»

كشف النائب طارق خوري النقاب عن قيام اسرئيل بتغيير مسار الرحلات الجوية لطائرات الملكية الاردنية المتجهة الى المغرب العربي واوروبا وعدم السماح لها بالمرور فوق الاراضي المحتلة. وطلب خوري من رئيس الوزراء نادر الذهبي عدم الصمت على تعدي اسرائيل على حقوقنا التي كفلتها الاتفاقيات المبرمة معه.

 وقال النائب في مذكرة سلمها للذهبي اخيرا ، ان هذا يدل على ان العدو الاسرائيلي بحكم المتنصل من الاتفاقيات المبرمة معه والتي يبدو انها ملزمة لنا وهو في حًلّْ منها ، مشيرا الى ان الموقف الاسرائيلي يدل على العنجهية ومزاجية التعامل معنا ، داعيا الى عدم السكوت على هذا التعدي على حقوقنا دون اتخاذ اي اجراء ولو على المستوى الدبلوماسي باعتبارة "اضعف الايمان".
 
وشرح خوري في مذكرته انه لاحظ في رحلته الاخيرة الى تونس وفي عدة رحلات سابقة الى اوروبا ، ان الملكية الاردنية لا تسير طائراتها فوق الاراضي المحتلة وتلجأ الى قبرص والى نقاط اكثر بعدا رغم ما يسببه ذلك من تطويل للمسافات وزيادة التكاليف.
 
واضاف "عندما استفسرت من بعض الطيارين عن السبب اخبروني ان الجانب الاسرائيلي يقوم بتغيير مسار الطائرات بشكل مزاجي ويمنعها من اتمام رحلاتها الاعتيادية فتضطر الى تغيير مسار رحلاتها الجوية". الدستور
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.