الملك : حل الخلافات شرط لخدمة المصالح العربية

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-02-09
1024
الملك : حل الخلافات شرط لخدمة المصالح العربية

 

استقبل جلالة الملك عبدالله الثاني امس وزير خارجية دولة الإمارات العربية المتحدة سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وبحث معه الجهود المبذولة لبلورة مواقف عربية فاعلة في مواجهة التحديات التي تواجه الدول العربية.
 
وركزت المحادثات على الحراك العربي والدولي الذي يستهدف تثبيت التهدئة في قطاع غزة وتحقيق المصالحة الفلسطينية, إضافة إلى إطلاق جهد عربي ودولي لحل الصراع الفلسطيني الاسرائيلي على أساس حل الدولتين الذي يضمن قيام الدولة الفلسطينية المستقلة على التراب الوطني الفلسطيني.
 
وأكد جلالة الملك عبدالله الثاني ضرورة تفعيل التنسيق بين الدول العربية للتوصل إلى موقف موحد إزاء سبل تحقيق انخراط المجتمع الدولي, وخصوصا الإدارة الأميركية الجديدة, في جهود سريعة وفاعلة تحقق تقدما ملموسا نحو حل الدولتين, الذي يمثل السبيل الوحيد لإنهاء الصراع وتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة.
 
وتناول الاجتماع, الذي حضره رئيس الديوان الملكي الهاشمي ناصر اللوزي ومستشار جلالة الملك أيمن الصفدي ووزير الخارجية صلاح الدين البشير والسفير الإماراتي في عمان, العلاقات الثنائية المتميزة التي تحرص قيادتا البلدين الشقيقين على تطويرها في المجالات كافة.
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.