• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

صنعاء تضبط سفينة إيرانية محملة بالأسلحة وتبدأ بمحاكمة زعيم الحوثيين

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-10-27
1268
صنعاء تضبط سفينة إيرانية محملة بالأسلحة وتبدأ بمحاكمة زعيم الحوثيين

العراب نيوز: قالت مصادر محلية بمحافظة حجة القريبة من الحدود السعودية إن البحرية اليمنية ضبطت سفينة إيرانية مشبوهة محملة بالأسلحة قبالة سواحل ميدي بمحافظة حجة "أقصى شمال غرب اليمن". وقالت المصادر إن السفينة التي يعتقد إنها كانت تهرب أسلحة لعناصر التخريب الحوثية وكان عليها طاقم بحارة مكون من خمسة إيرانيين وهندي . وحسب المصادر فان الأجهزة الأمنية تجري حاليا التحقيق مع طاقم السفينة لكشف مزيد من المعلومات حول الحادث.

من جهة أخرى بدأت المحكمة الجزائية الابتدائية المتخصصة بأمانة العاصمة اليمنية صنعاء يوم الاثنين أولى جلساتها العلنية لمحاكمة المدعو يحيى بدر الدين أمير الدين الحوثي ( فار من وجه العدالة ) بتهمة تشكيل عصابة مسلحة إرهابية . وفي الجلسة التي عقدت برئاسة القاضي محسن علوان ، استمعت المحكمة الى قرار الاتهام المتضمن قيام المتهم خلال الفترة من 2004-2009 ، بالاشتراك في عصابة مسلحة إرهابية وقادها للقيام بأعمال إجرامية في عدد من مناطق الجمهورية وأمانة العاصمة.
كما تضمن قرارا الاتهام قيام هذه العصابة بتنفيذ مخططهم الاجرامي من قتل عدد من المواطنين وافراد من القوات المسلحة والأمن وتخريب وأتلاف الممتلكات العامة والخاصة والاعتداء على السلطات الدستورية والتخطيط لاغتيال عدد من الشخصيات بينهم السفير الامريكي وعدم الانقياد للقوانين وإذاعة أخبار مغرضة لتكدير السلم والأمن العام ، مستعينين بجهات خارجية للاستقواء بهم ضد الوطن ، وامدادهم بالدعم المالي لتنفيذ مخططهم الإجرامي .
وقدمت النيابة تقريرا للمحكمة يثبت قيامها بالملاحقة والإعلان والنشر عن المتهم في النشرة الحمراء وتعميمه على الدول المحتمل تواجده فيها من خلال مخاطبة الانتربول بصنعاء بذلك..بغية القبض عليه وتسليمه الى اجهزة العدالة. وبعد سماع تقرير رئيس النيابة الجزائية بامانة العاصمة سعيد العاقل الذي يثبت بالادلة قيام النيابة بعملية الملاحقة والإعلان والنشر عن المتهم ، قررت المحكمة اعتبار يحيى الحوثي متهما فارا من وجه العدالة وتنصيب المحامي ياسر الشرجبي للترافع عنه والبدء بإجراء التحقيق القضائي .
وعرض رئيس النيابة الجزائية بأمانة العاصمة أسباب ووقائع الاتهام وقائمة أدلة الإثبات والتي بينت أن المتهم عمل على استقطاب الشباب صغار السن وتعليمهم على تكوين خلايا سرية تابعة لهذه العصابة،وتحريض الناس ضد الدول والنظام الجمهوري والدعوة للخلافة كحق لأل البيت والتوجيه بإنزال العلم الجمهوري من المدارس ورفع علم العصابة،وتحريض الناس على عدم دفع الزكاة،وتحريض الآباء على اخراج ابنائهم من المدارس الحكومية وتوجيههم بنشر المنشورات المنددة بالمناهج الرسمية ، وشراء الاسلحة وتكوين المليشيات المسلحة للقيام بمخططهم الاجرامي كما هو حاصل الآن في صعدة،والتوجيه للشباب باستبدال الشعار الوطني للدولة : ( الله , الوطن , الثورة) بشعار هذه العصابة: ( الموت لإسرائيل , الموت لأمريكا ) وإرسال الشباب إلى الجوامع لترديد ذلك الشعار بعد صلاة كل جمعة.
وخلصت قائمة ادلة الاثبات أن الجرائم التي ارتكبتها العصابة والمتهم المذكور احد قادتها هي ارتكاب عشر وقائع في أمانة العاصمة خلال عام 2005 ، والقيام بعدد من الاعمال الارهابية ومنها قتل ضباط امن اثناء أدائهم الواجب ، وعدد المتهمين فيها سبعة عشر ، وارتكاب عدد من الجرائم في مديرية بني حشيش وعدد المتهمين فيها (155) متهما ،فضلا عن الأعمال الإجرامية التي مازالت مستمرة في بعض مديريات صعدة والتي تبرز اشد صور العنف جسامة من ناحية أساليبه ووسائله والسلوك الاجرامي الذي اقدموا عليه .
وفيما طلبت النيابة من المحكمة التحفظ على حقها بتقديم أي دلة اخرى خلال سير اجراءت الدعوى,قررت المحكمة التأجيل الى الاثنين القادم لتمكين النيابة من تقديم ما لديها وتمكين محامي المتهم من تصوير ملف القضية .
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.