• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

تحركات هادئة لانتخابات رئاسة مجلس النواب والمكتب الدائم

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-10-27
1650
تحركات هادئة لانتخابات رئاسة مجلس النواب والمكتب الدائم

العراب نيوز: تشهد الساحة النيابية تحركات هادئة لانتخابات رئاسة مجلس النواب والمكتب الدائم للدورة العادية الثالثة التي ستبدأ في الاول من شهر كانون الأول.

مصادر نيابية قالت ان هناك نوابا يسعون باتجاه تجنب الاستقطابات والانقسام بين النواب من خلال العمل على التوافق على مبدأ مشاركة جميع الكتل النيابية والنواب المستقلين في المكتب الدائم واللجان الدائمة .
واشارت المصادر الى ان التوافق ليس صعبا وان هناك اجواء داخل الساحة النيابية تساعد على التوافق المنشود . كتلة حزب التيار الوطني النيابية اعلنت انها على استعداد للتوافق مع ائتلاف الإصلاح والتغيير على مواقع النائب الاول والثاني والمساعدين مقابل التوافق على دعم مرشحها لموقع رئيس المجلس المهندس عبدالهادي المجالي . وقال النائب فخري اسكندر من كتلة التيار نحن في الكتلة اعلنا عن ترشيح الرئيس الحالي للمجلس المهندس عبدالهادي المجالي مرشحا لموقع الرئاسة للدورة العادية المقبلة ونعمل على اساس التوافق مع الكتل الاخرى والنواب المستقلين لدعم المجالي والاتفاق على تركيبة المكتب الدائم واللجان الدائمة واكد اسكندر ان كتلة التيار لديها قرار بعد اقصاء احد من تركيبة المكتب الدائم واللجان الدائمة .
النائب طارق خوري من كتلة الاخاء النيابية ''21 نائبا '' قال اننا في الكتلة حريصون على مشاركة جميع الاطراف في مجلس النواب في المكتب الدائم واللجان الدائمة واضاف نحن ضد اقصاء أي طرف نيابي لان المصلحة العامة تقتضي مشاركة جميع الكتل النيابية والنواب المستقلين في تركيبة المكتب الدائم واللجان الدائمة في مجلس النواب .
ومن جهة اخرى حددت لجنة التنسيق المنبثقة عن ائتلاف الاصلاح والتغيير النيابي موعد الثامن من الشهر المقبل موعدا لاجتماع الهيئة العامة للائتلاف من اجل اختيار مرشح الائتلاف لموقع رئيس المجلس اضافة الى المواقع الاخرى في المكتب الدائم . وتؤكد المصادر النيابية الى ان النواب المهندس سعد هايل السرور والدكتور ممدوح العبادي والنائب عاطف الطراونة لديهم نية لخوض انتخابات الرئاسة عن الائتلاف .
التحركات النيابية التي ما زال الهدوء هو السمة البارزة فيها الا انها تسير باتجاه تهيئة الاجواء النيابية الى التوافق او المنافسة الشريفة بعيدا عن منطق الاقصاء والانقسام. منبر الراي
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.