• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الحكومة تسحب "ضريبة الدخل والطاقة" من "النواب"

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-10-28
1507
الحكومة تسحب "ضريبة الدخل والطاقة" من "النواب"

العراب نيوز: طلبت الحكومة اليوم الاربعاء من مجلس النواب سحب قانوني ضريبة الدخل والطاقة.

 وقال وزير الدولة للشؤون البرلمانية غالب الزعبي ان قانون ضريبة الدخل لم ينجز خلال الدورة الاستثنائية الامر الذي القى بظلاله على موضوع اعداد موازنة عام 2010 .
 
واضاف في تصريح الى (بترا) ان الموضوع من الناحية الزمنية غير ملائم لتعد الموازنة اخذين بالاعتبار مخرجات هذا القانون والاهداف المرسومة والمتوقعة له مما اعطانا فرصة لاعادة النظر فيه.
 
فتقرر سحبه لمراجعته وربما اعادة صياغة مرتكزاته وبنوده والاهداف المرجوة منه بما يلائم المرحلة المقبلة حيث سيعاد تقديمه من جديد كمشروع لمجلس النواب .
 
وفيما يتعلق بقانون الطاقة قال الزعبي ان لجنة الطاقة في مجلس النواب قد اكملت مناقشته الا ان هناك مستجدات في قطاع الطاقة متعلقة بالنفط واعادة هيكلته خاصة موضوع الاتفاقيات المزمع عقدها لاستكشاف النفط في مناطق معينة في المملكة الامر الذي يقتضي ان يتضمن قانون الطاقة بنودا ونصوصا قانونية تسمح بذلك .
 
واكد الزعبي ان الهدف من سحب القانونين ليس اصدارهما كقانونين مؤقتين حيث لا نية للحكومة لذلك .
 
يذكر ان المجلس العالي لتفسير الدستور اصدر قرارا عام 2001 اعطى بموجبه الحق لرئيس الوزراء لسحب اي مشروع قانون معروض على مجلس النواب في اي مرحلة كانت وسواء كان المجلس منعقدا او غير منعقد .(بترا)
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.