• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

أوباما يجدد العقوبات الاقتصادية على السودان عام آخر

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-10-28
1155
أوباما يجدد العقوبات الاقتصادية على السودان عام آخر

العراب نيوز: جدد الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، الثلاثاء رسمياً العقوبات الاقتصادية التي تفرضها الولايات المتحدة على السودان لمدة عام.

 ويأتي تمديد العقوبات، الذي أعلنه اوباما في إخطار رسمي الى الكونغرس، في أعقاب إعلانه في وقت سابق من الشهر الجاري عن سياسة جديدة تتضمن مواصلة الضغوط على السودان مع عرض حوافز جديدة بهدف وضع نهاية للعنف في دارفور.
 
وبرر أوباما التمديد بأن تصرفات وسياسات الحكومة السودانية "مازالت تشكل تهديداً استثنائياً للأمن القومي والسياسة الخارجية للولايات المتحدة."
 
ويخضع السودان لعقوبات أمريكية جرى توسيعها على مراحل منذ نوفمبر/تشرين الثاني عام 1997، وتضع واشنطن السودان في قائمة الدول الراعية للارهاب كما استهدفت عدداً من المسؤولين السودانيين في تجميد للاصول وحظر على السفر.
 
وجاء تجديد العقوبات بعد أكثر من أسبوع من كشف البيت الأبيض عن سياسة جديدة في التعامل مع الحكومة السودانية، والتي ارتكزت على زيادة العمل المشترك مع الحكومة السودانية والتقليل من العزلة المفروضة على الخرطوم.
 
وقال أوباما في بيان مكتوب إن "إدراكنا واهتمامنا بتحقيق السلم والأمن في المنطقة يجعلنا ندعو المجتمع الدولي للتعامل مع الموضوع بحس وبمسؤولية وبشكل سريع."
 
وحذر أوباما من أن السودان "سيقع في مزيد من الفوضى ان لم يكن هناك تحرك سريع" مضيفا أنه "سيجدد العقوبات على السودان هذا الأسبوع."
 
وأضاف "إذا تحركت حكومة السودان من أجل تحسين الوضع على الارض والعمل من أجل السلام ستكون هناك حوافز وان لم يحدث ذلك فسيكون هناك ضغط متزايد من جانب الولايات المتحدة والمجتمع الدولي."
 
وتسعى الاستراتيجية الأمريكية لإنهاء الصراع في غرب دارفور، إضافة إلى سعي الأمريكيين لضمان التنفيذ الفعال لاتفاقية السلام التي وقعت عام 2005، والتي أنهت الحرب الأهلية التي أدت إلى مقتل مئات الآلاف وتشريد الملايين. CNN
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.