• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

تفاقم الأزمة بين ادارة الجامعة الهاشمية وطلبة الاتجاه الاسلامي

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-10-29
1770
تفاقم الأزمة بين ادارة الجامعة الهاشمية وطلبة الاتجاه الاسلامي

تفاقمت الازمة بين طلبة الاتجاه الاسلامي بالجامعة الهاشمية وادارة الجامعة على خلفية تنظيم طلبة اعتصاماً احتجاجياً داخل الحرم الجامعي مما حدا بالادارة الى توجيه انذارات نهائية للطلبة وتحديد نشاطاتهم الجامعية.

وبحسب محامي الطلبة عبد القادر الخطيب تم توجيه شكاوى الى مجلس النواب والمركز الوطني لحقوق الانسان ونقابة المهندسين ،اذ ان الطلبة الذين وجهت لهم العقوبات يدرسون في كلية الهندسة رئيس الجامعة الدكتور سليمان عربيات من جهته قال ان كل ما اتخذته ادارة الجامعة بحق الطلبة جاء في اطار النظام والقانون والتعليمات ولم تتم مخالفة اي منها.
مشيرا الى انه لم يقم اي مسؤول داخل الجامعة بتهديد اي من الطلبة بالفصل ولن يحدث ذلك لان القانون الناظم للعمل داخل الجامعة هو الحكم الاصيل للجميع. واضاف عربيات في تصريح صحفي ان العقوبات التي وقعت على الطلبة كانت في حدها الادنى وبناء على تنسيب من لجنة التحقيق الى مجلس العمداء صاحب القرار في ذلك.وقال انه يرفض ان يقوم الطلبة بتسمية انفسهم لحساب اتجاهات سياسية داخل الحرم الجامعي منوها ان الطلبة كلهم سواسية لديه.
وحول رفضه لمقابلة محامي الطلبة قال عربيات ان الاصل في المحامي ان يتوجه الى المستشار القانوني للجامعة وليس لمقابلة الرئيس وبالتالي لم اقم بمقابلته واكد عربيات ان قيام طلبة الاتجاه الاسلامي في الجامعة بتوزيع منشورات لتسويق المكتب الاعلامي لاتجاههم هو ما تم رفضه لانه مخالف للانظمة والقوانين مضيفا انه لن يسمح بذلك لان في الجامعة مجلس طلبة يمثل كافة الكليات وقد عمل هذا المجلس على حل المشكلة منذ بدايتها غير ان عددا من الطلبة لم يعجبهم ذلك واستمروا بالاحتجاج.
بدوره قال مقرر لجنة الحريات النيابية في مجلس النواب سليمان السعد انه تلقى شكوى الطلبة وتحدث بشأنها مع رئيس اللجنة وتم الاتفاق على عقد جلسة لمناقشة القضية ووضع خيارات اما استدعاء رئيس الجامعة وسؤاله حولها او التوجه الى الجامعة في زيارة ميدانية والالتقاء مع الطلبة والوقوف على مجريات ما يحدث ميدانيا. محامي الطلبة الخطيب أكد انه سيقوم برفع دعوى قضائية لدى محكمة العدل العليا بحق ادارة الجامعة اليوم الخميس في حال لم تنظر الادارة في التظلم الذي تم تسليمه لها.
وقال انه قدم التظلم دون ان يجد ردا عليه لغاية يوم امس مؤشرا على انه طلب لقاء رئيس الجامعة ولم يوافق الرئيس على ذلك. وبنفس السياق قال رئيس لجنة الحريات في حزب جبهة العمل الاسلامي علي ابو السكر ان اللجنة تلقت شكوى من الطلبة وقامت بمتابعتها مع ادارة الجامعة عبر المحامي زهير ابو الراغب غير ان ادارة الجامعة لم تقم بالوفاء بوعودها لابو الراغب.
وبين ان اللجنة ستقوم باصدار بيان احتجاجي فيما حصل مع الطلبة وستقوم بمتابعة ذلك مع النواب اعضاء كتلة جبهة العمل الاسلامي. واعتبر ابو السكر ان ما تقوم به ادارة الجامعة هو ارهاب فكري يهدف الى قمع الفكر الضلالي وتنمية مواهبهم وادبيات حياتهم الجامعية. واكد ان ما قامت به ادارة الجامعة من توجيه انذارات وتهديد للطلبة هو بمثابة مجزرة طلابية تستهدف عقول الاجيال القادمة وسحقها. وتم مضايقتهم وتوجيه التهديد اليهم بفصلهم من الجامعة وهم من اعضاء مجلس طلبة كلية الهندسة وغيرهم.(الديار)
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

اردني ..اردني17-11-2009

الارن اولا .وخاوة وكلنا مع رئيس الجامعة الهاشمية ونقول امشي واتوكل على اللة واللي مش عاجبة يطق راغسة بكل جدران الجامعة
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.