ذبحتونا تدعو إلى إعادة النظر بفصل 10 طلاب من جامعة العلوم والتكنولوجيا

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-02-10
1204
ذبحتونا تدعو إلى إعادة النظر بفصل 10 طلاب من جامعة العلوم والتكنولوجيا

دعت الحملة الوطنية من أجل حقوق الطلبة ذبحتونا الى إعادة النظر بالعقوبات الموجهة للطلبة المفصولين من جامعة العلوم والتكنولوجيا والاكتفاء بتوجيه الإنذارات لمن يثبت تورطه في الاشكاليات التي حدثت خاصة وأن عدداً منهم خريجون وفصلهم يعني تأخير تخرجهم لعامين دراسيين.

 وكانت ادارة الجامعة فصلت 10 طلاب بعقوبات تراوحت بين الفصل لمدة فصل دراسي واحد والفصل لمدة سنتين متتاليتين على خلفية عدد من الاشكاليات المختلفة والتي كانت بدايتها باشكالية إرشاد الطلبة المستجدين.
 
وقالت في كتاب وجهته امس الى رئيس الجامعة د. وجيه عويس بان هناك مبالغة في العقوبات الموجهة ضد الطلبة منوهة الى انه تم فصل اربعة طلاب لمدة عامين دراسيين و3 طلاب لمدة عام ونصف فيما فصل طالب واحد لمدة عام دراسي وطالب اخر لمدة فصل دراسي واحد.
 
واعتبرت الحملة هذه العقوبات لا تتناسب مع حجم المخالفات التي ادعاها عليهم الامن الجامعي - في حال كانت هذه المخالفات صحيحية - خاصة وان معظم هؤلاء الطلبة لم يسبق لهم الحصول على اية مخالفة سابقا مما يستدعي تخفيف العقوبات عليهم .
 
الى ذلك نظم الطلبة المفصولين اعتصاما امس امام عمادة شؤون الطلبة احتجاجا على قرارات فصلهم من الجامعة.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.