• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

النائب الملاح يسال المجالي عن تعيينات الموظفين في المجلس خلال عامين

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-11-02
1611
النائب الملاح يسال المجالي عن تعيينات الموظفين في المجلس خلال عامين

طلب النائب رسمي الملاح من رئيس مجلس النواب م. عبد الهادي المجالي موافاته بعدد موظفي المجلس قبل بدء اعمال المجلس الخامس عشر اعماله بشهرين, وعددهم الذي وصل اليه الان في رسالة سلمها اليه الاسبوع الماضي.

 وتساءل النائب الملاح في رسالته غير المسبوقة للمجالي عن عدد موظفي المجلس الخامس عشر عندما تسلم المجالي رئاسته في الدورة العادية الاولى في شهر كانون الاول عام ,2007 وكم عدد الموظفين الذين تم تعيينهم في المجلس عامي 2008 و 2009 في جميع الفئات بمن فيهم الفئة الرابعة وكم عدد الموظفين المعينين على نظام المكافأة.
 
وختم النائب الملاح رسالته بالتساؤل عن مخصصات المجلس المالية التي وصفها بانها تقع تحت تصرفكم, مطالبا من رئيس المجلس توضيح الية صرفها, وهل ما زال هناك في الخزينة اموال تغطي نفقات المجلس الى نهاية العام الجاري.
 
وطالب النائب الملاح بالاطلاع على كامل القرارات التي اتخذها المكتب الدائم للمجلس في الفترة الواقعة ما بين انتهاء اعمال الدورة الاستثنائية وحتى الآن.
 
وتعتبر تساؤلات النائب الملاح غير مسبوقة من قبل, ولم يقدم اي من نواب المجلس الحالي اية اسئلة مشابهة لها لرئيس المجلس تتعلق بالجانب الاداري والتنظيمي والمالي الداخلي للمجلس, مما يعتبر جانبا رقابيا جديدا للنواب يتجاوز هذه المرة الرقابة الدستورية على اعمال السلطة التنفيذية ليصل الى الرقابة على اعمال السلطة التشريعية نفسها.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.