• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

التيار الوطني الديمقراطي: لم يعد هناك مبرر لاي نوع من العلاقات الرسمية مع اسرائيل

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-11-04
1746
التيار الوطني الديمقراطي: لم يعد هناك مبرر لاي نوع من العلاقات الرسمية مع اسرائيل

قال التيار الوطني الديمقراطي انه لم يعد هناك مبرر للإبقاء على أي نوع من العلاقات الرسمية مع الكيان الصهيوني داعيا الى العمل على إلغاء كل العلاقات الرسمية بين جميع الدول العربية والكيان المغتصب.

 وطالب التيار من الإطراف الفلسطينية في تصريح صدر امس عقب اجتماع مكتبه التنفيذي للعودة الى الحوار الوطني الشامل والوصول الى اتفاق يسهم في توفير المناخ الملائم للذهاب الى صناديق الاقتراع والاحتكام بارادة الشعب باختيار قيادة منتخبة للشعب الفلسطيني تتولى مواصلة النضال من اجل تحقيق الأهداف الوطنية المشروعة, بالعودة وتقرير المصير وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.
 
وفي الشأن المحلي حذر التيار من أية تخفيضات تتعلق بمخصصات التعليم والصحة ودعم المواد الاساسية والخدمات الضرورية للمجتمع داعيا الى عدم تحميل الفئات الشعبية أعباء الأزمة وتجنيب البلاد مزيدا من الاحتقانات الناجمة عن السياسات المتحيزة ضد الفقراء.
 
وانتقد التيار تجاهل الحكومة للازمة المالية والاقتصادية العالمية واثارها على الاقتصاد الاردني واقرارها موازنة عام 2009 من دون مراعاة للأخطار التي كانت تنتظر الاقتصاد الأردني مؤكدا اهمية برنامج البديل الاقتصادي للتيار واهمية العمل المشترك مع كافة الفعاليات الشعبية والقوى الوطنية والديمقراطية لحماية لقمة عيش الفقراء.
 
واستعرض التيار في اجتماعه الدوري الأوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية في ضوء تفاقم الازمة التي تمر بها البلاد واثارها على الفئات الشعبية وفي ظل غياب برنامج حكومي حقيقي لمواجهتها خاصة ان الأزمة تتفاعل بشكل متسارع بعد تراجع النمو الاقتصادي الى 2.8% للنصف الأول من العام الحالي مقارنة مع 8.4% لنفس الفترة من العام الماضي.
 
وطالب التيار بالتصدي للإجراءات الحكومية الرامية الى مصادرة الحقوق الدستورية للمواطنين وفي مقدمتها حقوق المواطنة والتعدي على حرياتهم الديمقراطية والعامة بما فيها حرية التعبير والتنظيم والاجتماع والتأكيد على حق المواطنين في الاعتراض بكافة الأشكال السلمية المنصوص عليها في الدستور على السياسات والإجراءات الحكومية دون تعريضهم للمساءلة والتحقيق من قبل الأجهزة الإدارية.
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.