• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

"الاردنية" تنسب بإلغاء الامتحان التقييمي لطلبة التمريض المجسرين

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-11-04
1442
"الاردنية" تنسب بإلغاء الامتحان التقييمي لطلبة التمريض المجسرين

نسبت ادارة الجامعة الأردنية الى مجلس العمداء، بإلغاء الامتحان التقييمي الذي ستعقده كلية التمريض لطلبتها المجسرين إليها من الكليات الجامعية المتوسطة لغايات معادلة المواد التي درسوها قي الكليات الجامعية المتوسطة.

وأكد نائب رئيس الجامعة الدكتور صلاح جرار ان التنسيب بإلالغاء يشمل أيضا الإجراءات التي ترتبت على قرار عقد الامتحان، الذي كان يفترض عقده نهاية الفصل الاول الحالي.
وارجع الدكتور جرار أسباب إلغاء الامتحان، الى عدم توافقه مع أسس التجسير بين الجامعات والكليات الجامعية المتوسطة.
وكان مجلس عمداء الجامعة الأردنية قرر في نيسان من العام الماضي عقد امتحان تقييمي لطلبة المجسرين الى تخصص التمريض في الجامعة، بسبب ضعف مستواهم في بعض المواد الأساسية للتخصص.
وبحسب القرار،المنسب بإلغائه،فإن نتيجة الامتحان،ستكون المؤشر على معادلة المواد للطلبة من عدمه.
ويقدر عدد الساعات التي يتم معادلتها للطلبة المجسرين ما بين (30-40) ساعة دراسية معتمدة.
وبحسب أسس التجسير بين الكليات الجامعية المتوسطة والجامعات، منحت كل جامعة حرية معادلة المواد التي درسها الطالب في الدراسة الجامعية المتوسطة، بحد أعلى (45 ساعة) لنظام السنتين و(55 ساعة) لنظام الثلاث سنوات.
وقبل في الجامعات الرسمية 826 طالبا وطالبة ضمن قائمة التجسير للعام الحالي منهم 706 من خريجي الامتحان الشامل للعام الحالي و120 من الأعوام السابقة.
و بلغ عدد الطلبة المقبولين في الأردنية ضمن قائمة التجسير (155) طالبا وطالبة .
وبحسب أسس القبول، فإنه يعتبر مؤهلا للقبول في الجامعات الأردنية الرسمية ما نسبته 20% من أوائل الخريجين في امتحان الشهادة الجامعية المتوسطة في كل تخصص له نظير في الجامعات الأردنية باستثناء تخصصات الطب وطب الأسنان.
وتسمح الأسس أن يقبل تنافسيا في الجامعات الأردنية الرسمية من الناجحين في امتحان الشهادة الجامعية المتوسطة للأعوام السابقة لعام القبول ما لا يزيد عن 25% مما ورد أولا من العدد المؤهل للقبول في ذلك العام شريطة أن يكون معدل الطالب في امتحان الشهادة الجامعية المتوسطة 76% على الأقل.  
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.