• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

إدارة اوباما تجمد قرار بوش منح امتيازات للنفط والغاز

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-02-11
1715
إدارة اوباما تجمد قرار بوش منح امتيازات للنفط والغاز

اعلن وزير الشؤون الداخلية الاميركي كين سالازار الثلاثاء ارجاء منح امتيازات لمناطق نفطية وغازية في عرض البحر لشركات للنفط والغاز، الذي سمحت ادارة الرئيس السابق جورج بوش في اللحظة الاخيرة.

وذكر سالازار في لقاء مع صحافيين بان بوش اقترح في 16 كانون الثاني قبل ايام من انتهاء ولايته، خطة جديدة مدتها خمس سنوات لامتيازات للنفط والغاز.
وقال سالازار انه اجل حتى ايلول مدة النظر في الجدوى العامة لخطة تطوير التنقيب في عرض البحر وسيتخذ اجراءات اخرى لتعديل "قرار اللحظة الاخيرة"، على حد تعبيره.
وكانت ادارة بوش حاولت ان تقرب من 2012 الى 2010، موعد وضع خطة جديدة لتنمية قطاع الطاقة تشمل حوالى 2،1 مليون كيلومتر مربع من الرصيف القاري قبالة السواحل الشرقية وكاليفورنيا (غرب) وشرق خليج المكسيك والاسكا.
ورأى سالازار ان تحديد الادارة السابقة الثالث والعشرين من آذار مهلة لانهاء دراسة الجدوى العامة يدل على "نقص في تقدير افكار الدولة والصناعة والمجتمع".
وانتقد ادارة بوش لانها "تسرعت في طرح اقتراحها في اسوأ طريقة" في اللحظة الاخيرة، موضحا ان هذا القرار "يخدم مصلحة الشركات النفطية (...) ويتجاهل الطاقات المتجددة ومصالح دافعي الضرائب".
واضاف "علينا ان نضع جانبا برنامج ادارة بوش الذي قدم في اللحظة الاخيرة ووضع برنامجنا الزمني".
وطلب سالازار تقريرا حول "كل مواردنا للطاقة في عرض البحر" ووعد بعقد لقاءات للبحث في طريقة تطوير موارد الطاقة في عرض البحر وفي باطن الارض والرصيف القاري.
وتابع "انوي ان افعل ما لم تقم به الادارة السابقة اي وضع اطار لتطوير الطاقات المتجددة في عرض البحر بما يشمل قدرات الرياح والامواج والتيارات المائية في استراتيجيتنا في قطاع الطاقة في عرض البحر".
وقال الوزير الاميركي "كما قال اوباما علينا ان نكون نزيهين بشأن مستقبل الطاقة".
وكان سالازار الغى الاسبوع الماضي قرار ادارة بوش بيع عقود للتنقيب عن الغاز في اراض في ولاية اوتاه غرب الولايات المتحدة.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.