• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

«الزراعة» تعلق استيراد الجوافة من مصر

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-11-08
1177
«الزراعة» تعلق استيراد الجوافة من مصر

قررت وزارة الزراعة تعليق استيراد ثمار الجوافة الطازجة من جمهورية مصر العربية اعتبارا من امس السبت وحتى اشعار اخر ، بسبب وجود يرقات حية وبيوض لذبابة ثمار الفاكهة.

 واكد مدير مديرية التراخيص والمراكز الحدودية في الزراعة الدكتور عزات العجالين ان القرار جاء نظرا للتدهور السريع لجودة ثمار منتج الجوافة الطازجة المستوردة من مصر ، والذي ينتج في الواقع عن معاملة الثمار بالتبريد على 1 - 2 درجة مئوية لمدة 14 يوما متواصلة ، لضمان خلو الثمار من اي بيوض او يرقات حية لذبابة ثمار الفاكهة الحجرية.
 
واضاف لـ"الدستور": وعلى ضوء ذلك فان التعليمات لا تسمح باستيراد ثمار عوائل ذبابة الفاكهة من الدول المسجلة بها تلك الافة ومن ضمنها مصر الا في الحالات التي تتم معاملتها باحدى الطرق المناسبة والمعتمدة دوليا ، مشيرا الى انه واستنادا لذلك قرر وزير الزراعة المهندس سعيد المصري تعليق استيراد ثمار الجوافة من مصر الى حين التوصل الى اتفاق مع الجانب المصري على معاملة بديلة تؤدي الى الحفاظ على جودة وسلامة الثمار.
 
واشار العجالين الى ان هذه الاجراءات التي تقوم بها الوزارة تهدف الى منع دخول وانتشار الافات الزراعية الى المملكة وحماية الزراعات الاردنية ضمن اجراءات وقائية مشددة تنفذها الوزارة بهذا الخصوص. الدستور
  
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.