• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

النائب المناصير يطالب «الصحة» بالتحقيق في وفاة السجين النعيمات

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-11-08
1548
النائب المناصير يطالب «الصحة» بالتحقيق في وفاة السجين النعيمات

طالب النائب بسام المناصير وزارة الصحة بـ"فتح تحقيق فوري للوقوف على أسباب وفاة السجين حمزة النعيمات الذي نقل إلى مستشفى البشير بعد تناولة مادة سامة".

مشيرا إلى أن السجين "لم يتلق الرعاية الصحية والخدمة الطبية اللازمة، مما أدى إلى وفاته بعد 14 ساعة من نقله إلى المستشفى".
وأضاف النائب المناصير في بيان صحفي أصدره أمس أن "اتصالاته مع المسؤولين في وزارة الصحة وعلى رأسهم الوزير نايف الفايز بينت أن المواطن حمزة النعيمات الموقوف في سجن الجويدة لم يتلق الرعاية والاهتمام في مستشفى البشير، مما أدى إلى وفاته والتي كان من أسبابها الإهمال والتقصير من قبل الكوادر الطبية والتمريضية في المستشفى".
وفي تفاصيل الموضوع، حسب بيان النائب المناصير فإن "المواطن حمزة والمسجون في سجن الجويدة نقل الساعة الحادية عشرة من مساء يوم 28/10 إثر تناوله مادة سامة، وعند وصولة إلى مستشفى البشير لم يتلق الرعاية والإسعاف اللازمين بسبب عدم وجود أسرة فارغة في المستشفى، وعند نقله إلى مستشفى الأمير حمزة كانت النتيجة إعادته إلى مستشفى البشير لعدم توفر أسرة في مستشفى حمزة أيضا".
متابعا: "في اليوم التالي وبحدود الساعة الحادية عشرة تم نقل المواطن إلى مستشفى حمزة لتوفر السرير له، إلا أنه فارق الحياة بعد ساعتين من دخولة المستشفى، حيث أمضى قرابة الـ14 ساعة دون إسعاف أو رعاية طبية".
وأوضح المناصير أنه "سيظل يتابع موضوع المواطن النعيمات حتى تأخذه وزارة الصحة على محمل الجد، وتقوم بتشكيل لجنة محايدة بمشاركته للوقوف على أسباب وملابسات الحادث ومعاقبة المقصرين".السبيل
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.