البقعة والفيصلي .. في مواجهة مثيرة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-02-11
967
البقعة والفيصلي .. في مواجهة مثيرة

يخضع فريقا البقعة والفيصلي في الخامسة من مساء على ستاد عمان الدولي إلى إختبار حقيقي ، عندما يتواجهان في إفتتاح منافسات الأسبوع (11) من عمر دوري المحترفين لكرة القدم ، حيث جاءت مواجهات الفريقين عبر التأريخ حافلة بمشاهد الإثارة والحماس ، الأمر الذي ينعكس بالتالي على جمالية الإداء من الناحية الفنية ، لكن ظروف البقعة هذه الأيام تعتبر صعبة خاصة بعدما خسر مباراته الأخيرة في البطولة أمام فريق الحسين (صفر ـ 2) ليتوقف رصيد الفريق على سلم الترتيب عند النقطة (11) بعكس فريق الفيصلي الذي سجل حضوره القوي أمام شباب الحسين بفوز عريض بلغ خماسية نظيفة من الأهداف رفع من خلاله رصيده إلى (24) نقطة ليحافظ بهذا الفوز على فارق النقطتين بينه وبين متصدر الترتيب فريق الوحدات (26) نقطة.

 ولتناول الجوانب الفنية المتوقعة للمواجهة نقول بداية أن الفيصلي يمتلك الأفضلية لما يضمه الفريق من عناصر مميزة في صفوفه الثلاثة ، لكن ذلك لا ينتقص من قيمة لاعبي البقعة الذين يستطيعون مجاراة نظرائهم وتقديم المطلوب منهم بصورة مثالية.
 
البقعة سيسعى في البداية الحفاظ على توازنه في الشقين الهجومي والدفاعي ، والإعتماد بالأساس على توفير الإسناد الدفاعي من قبل لاعبي خط الوسط عامر وريكات وأسامة أبو طيعمة وعدنان عدوس للاعبي الخط الخلفي مهند درسيه وعثمان الخطيب ومحمود أبو عريضة ، أما في الحالة الهجومية فيسعتمد وريكات ورفاقه على السرعة في نقل الألعاب صوب ثنائي خط المقدمة محمد عبدالحليم وثابت عبيدات.
 
أما الفيصلي فإنه سيعمد في البداية على تشكيل حصارا محكما حول منطقة جزاء الفيصلي معتمدا في ذلك على تحركات قصي أبو عالية وعصام مبيضين ومؤيد أبو كشك وباسناد يوفره الظهيرين علاء مطالقة في الميسرة وعبدالاله الحناحنة في الميمنة ، فيما سيلعب عبدالهادي المحارمة دورا محوريا في ربط تحركات لاعبي خط الوسط وثنائي خط المقدمة رزاق فرحان وسراج التل.
 
على العموم نتوقع أن تشهد المباراة العديد من اللمحات الفنية الجميلة التي ستساهم في إرتفاع مؤشر الإثارة خلال سير دقائق المباراة.
 
طاقم الحكام
 
يقود لقاء اليوم الحكم محمد أبولوم والمساعد الأول فواز نعيمات والمساعد الثاني فيصل شويعر والحكم الرابع حسن الخالدي.
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.