• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الزهار: حوار حماس في القاهرة سيركز على تثبيت التهدئة وفتح المعابر

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-02-11
1514
الزهار: حوار حماس في القاهرة سيركز على تثبيت التهدئة وفتح المعابر

قال القيادي في حركة المقاومة الاسلامية حماس محمود الزهار هنا اليوم ان حوار وفد الحركة غدا مع المسؤولين المصريين في القاهرة سيتركز على ثلاث نقاط خاصة بالتهدئة في قطاع غزة.

 واضاف الزهار في تصريح صحافي عقب اجتماعه والوفد المرافق له الى نائب الرئيس السوري فاروق الشرع ان المهمة الاولى امام الحركة تنحصر في كيفية تثبيت التهدئة بالشروط التي تؤدي الى رفع الحصار ووقف كافة اشكال العدوان واعادة اعمار ما دمرته الحرب الصهيونية.
 
واضاف ان النقطة الثانية تتعلق بملف المصالحة الفلسطينية مؤكدا ان حماس راغبة في وجود حوار فلسطيني فلسطيني لا ليقوم على "التخاذل والتعاون مع اسرائيل او التنازل او التفريط بالمقاومة".
 
واضاف ان النقطة الثالثة تتعلق بعلاقة غزة بالذات بموضوع معبر رفح وبقية المعابر مشيرا الى انه يتوقع ان تشهد الاسابيع القادمة تحقيق نتائج حولها.
وحول التقارير التي اشارت الى ان الجولة المباحثات المقبلة لوفد حماس ستكون حاسمة قال الزهار "هناك قضايا لابد ان تحسم وهذه القضايا يجب ان لا تبقى في المرحلة الرمادية".
 
وتابع قائلا ان القضايا التي يجب ان تحسم هي قضية التهدئة وهناك موقف موحد للفصائل حيال هذا الموضوع مشيرا الى انه التقى في وقت سابق اليوم بدمشق مع قادة الفصائل واطلعهم على اخر المستجدات على ارض الميدان وتم ايضا اطلاعهم على موقف الحركة بشان اللقاء الذي سيعقد في القاهرة خلال الشهر الجاري بناء على دعوة مصرية لاستئناف موضوع الحوار الفلسطيني الفلسطيني.
 
وذكر الزهار ان وفد حماس سيغادر دمشق في وقت لاحق اليوم متوجها الى القاهرة لمتابعة الحوار مع المسؤولين المصريين واطلاعهم على موقف قيادة الحركة بشان المبادرة المصرية في ضوء المشاورات التي جرت بين قيادات حماس في الداخل والخارج.
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.