• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

تلوث مياه في السلط و(المياه ) تؤكد انها من النبع

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-11-10
1170
تلوث مياه في السلط و(المياه ) تؤكد انها من النبع

اجرت الجهات المعنية في ادارة مياه محافظة البلقاء ومديرية صحة المحافظة فحوصات مخبرية لعينات مياه تم اخذها من منزل مواطنين قاطنين في بلدة الديرة شمال مدينة السلط بعد ورود شكاوي عديدة حول تغير لونها.

 وكان مواطنون من تلك البلدة حضروا لمكتب العرب اليوم ومعهم عينات من هذه المياه لبث شكواهم مشيرين ان اكثر من عشرين منزلا قد رصدوا هذا الوضع.
 
من جانبه قال مدير ادارة مياه البلقاء م. نواف الشوبكي ان في هذه البلدة خطين للمياه الاول يعود لسلطة المياه وتم اخذ عينات من المياه من عدة مواقع منه وفحصها وتبين انها سليمة والخط الثاني هو خط النبعة وهو خط قام مواطنو البلدة بتركيبه لسحب المياه من نبعة مجاورة لهم - على نفقتهم الخاصة- وهو مصدر المياه الملوثة المائلة الى الاحمرار.
 
واضاف الشوبكي ان سلطة المياه غير مسؤولة عن المياه في هذا الخط وانه تمت مخاطبة محافظة البلقاء بتاريخ 1/10/2008 لتوضيح وضعه, فالماء بحسب الشوبكي بدون كلور وتتعرض للعكورة بين الحين والاخر وبالتالي فان السلطة لن تتحمل اية مسؤولية عن الماء الوارد للمنازل منه مشيرا انه تم الطلب من المحافظ الايعاز لمن يلزم لاغلاقه ووقف استخدامه.
 
واكد مدير صحة محافظة البلقاء د. خالد الحياري ان ظاهرة تغير لون المياه تم ملاحظتها في عدد من القرى المحيطة بالسلط وهي ناتجة عن قلة استخدام المياه وركودها مشيرا ان المديرية تقوم بجمع العينات الدورية لفحصها والتأكد من سلامتها.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.