تصفيات مونديال 2010 : خسارة ثانية للسعودية واستراليا تواصل تصدرها والبحرين تهزم أوزبكستان

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-02-12
1169
تصفيات مونديال 2010 : خسارة ثانية للسعودية واستراليا تواصل تصدرها والبحرين تهزم أوزبكستان

تعقد موقف منتخب السعودية لكرة القدم في سعيه للتأهل الى نهائيات كأس العالم للمرة الخامسة على التوالي بعد خسارته امام نظيره الكوري الشمالي صفر - 1 امس الأربعاء في بيونغ يانغ في الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الثانية ضمن الدور الحاسم للتصفيات الاسيوية المؤهلة الى مونديال 2010 في جنوب افريقيا.وسجل نون اين غوك هدف المباراة في الدقيقة (29).

 وفي نفس المجموعة انتزعت كوريا الجنوبية نقطة ثمينة من قلب طهران بتعادلها الايجابي مع ايران بهدف لهدف.
 
وحققت البحرين اول فوز لها في الدور الحاسم والذي تحقق على حساب مضيفتها اوزبكستان بهدف قاتل في الوقت بدل الضائع في منافسات المجموعة الاولى ، بينما حافظت استراليا على صدارتها بعد عودتها من طوكيو بتعادل ايجابي امام اليابان.
 
المجموعة الاولى
 
احتفظت استراليا بصدارة المجموعة الاولى ضمن الدور الحاسم من التصفيات الاسيوية المؤهلة الى مونديال 2010 في جنوب افريقيا بتعادلها مع اليابان في يوكوهاما صفر - صفر امس الاربعاء في الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الاولى.
 
وتتصدر استراليا الترتيب برصيد 10 نقاط ، امام اليابان (8) والبحرين (4) وقطر (4) واوزبكستان (1).
 
وهو التعادل الاول لاستراليا في التصفيات بعد ان فازت في مبارياتها الثلاث الاولى ، على البحرين 1 - صفر وقطر 4 - صفر واوزبكستان 1 - صفر ، فخطت خطوة اضافية نحو انتزاع احدى بطاقتي المجموعة الى النهائيات.ويتأهل منتخبان من المجموعة مباشرة الى نهائيات كأس العالم ، في حين يخوض صاحب المركز الثالث الملحق مع ثالث المجموعة الثانية ، ثم يلتقي الفائز منهما مع نيوزيلندا ممثلة اوقيانيا في ملحق آخر لتحديد المتأهل الى النهائيات.
 
اوزبكستان (صفر) البحرين (1)
 
وخطفت البحرين فوزا ثمينا من اوزبكستان في طشقند بهدف في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع سجله محمود عبد الرحمن (رينغو) من ركلة حرة مباشرة خارج المنطقة واضعا الكرة بقوة في الزاوية البعيدة للحارس نيستروف (93).
 
وبهذا الفوز انتزعت البحرين المركز الثالث من قطر بفارق الاهداف والاخيرة لم تلعب في هذه الجولة.
 
وكانت البحرين قد خسرت امام اليابان 2 - 3 ، وتعادلت مع قطر 1 - 1 ، وسقطت امام استراليا بهدف وحيد.
 
المجموعة الثانية
 
السعودية (صفر) كوريا. ش (1)
 
اختار المنتخب السعودي الطريق الاصعب له حتى الان في التصفيات وبات مهددا فعليا بعدم التأهل الى النهائيات بعد ان فرض نفسه رقما صعبا في السابق وكان الممثل الوحيد لعرب اسيا في النسخات الاربع الماضية في الولايات المتحدة 1994 وفرنسا 1998 وكوريا الجنوبية واليابان 2002 والمانيا ,2006
 
والخسارة هي الثانية للسعودية في الدور الحاسم من التصفيات ، الاولى كانت امام كوريا الجنوبية صفر - 2 في الدمام ، وحصدت نقاطها الاربع من فوز على الامارات 2 - 1 وتعادل مع ايران 1 - 1.
 
وسجلت كوريا الشمالية الهدف الوحيد في المباراة في الدقيقة (29) اثر كرة بالكعب من هونغ يونغ جو خلف المدافعين الى نون اين غوك الذي تخلص من عبدالله الزوري ووضعها في الزاوية اليسرى لمرمى وليد عبدالله لحظة خروجه للتصدي له.
 
ايران (1) كوريا. ج (1)
 
تعادلت ايران مع كوريا الجنوبية 1 - 1 امس الاربعاء في طهران في الجولة الخامسة.
 
وسجل جواد نيكونام (60) هدف ايران ، وبارك جي سونغ (81) هدف كوريا الجنوبية.
 
وتتصدر كوريا الجنوبية ترتيب المجموعة برصيد ثماني نقاط ، تليها كوريا الشمالية (7) ، ثم ايران (6) والسعودية (4) والامارات (1).
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.