• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

سب ولكمات على الوجه.. مراجعة تعتدي بالضرب على ممرضتين في مستشفى الأميرة بسمة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-11-12
1163
سب ولكمات على الوجه.. مراجعة تعتدي بالضرب على ممرضتين في مستشفى الأميرة بسمة

تعرضت ممرضتان في مستشفى الأميرة بسمة في إربد للاعتداء من قبل مريضة أثناء تقديمهما الرعاية الصحية لها أول من أمس، وفقا لنقيب الممرضين خالد أبو عزيزة.

  وأشار أبو عزيزة إلى أن المعتدية "قامت بضرب وشتم الممرضتين وإهانة الطاقم الصحي والتمريضي"، مشيرا الى أنها "خلعت خمار إحدى الممرضتين لتوجيه اللكمات لوجهها".
 
 وأوضح النقيب أن النقابة أجرت اتصالا مع الممرضتين وستقوم "بمتابعة تلك الحادثة خاصة وأن القضية معروضة أمام القضاء".
 
وحول التفاصيل قال أبو عزيزة إن "إحدى الممرضات المناوبات قامت بالطلب من المراجعة الكشف عن ذراعها للتمكن من إعطائها الحقنة لتتفاجأ بقيام المراجعة بشتمها والاعتداء عليها الأمر الذي استدعى تدخل زميلتها والتي طالها هي الأخرى نصيب من الضرب".
 
 واعتبر أن الاعتداء على الكادر الصحي والتمريضي "عمل مناف لقيم وأخلاق المجتمع الأردني، الأمر الذي يستوجب من الجهات المسؤولة حماية الموظف أثناء تأديته لعمله الرسمي"، مطالبا وزارة الصحة والجهات الأمنية "التعامل مع الموضوع بحزم وجدية".
 
 وتقدمت الممرضتان بشكوى أمنية بحق المراجعة، في حين قامت الجهات القضائية بتكفيل المدعى عليها، الأمر الذي انتقده أبو عزيزة ، مبديا "استهجانه إزاء هذا الإجراء"، ومطالبا بضرورة أن تقوم الجهات القضائية "بتفعيل التعليمات الواضحة والمنصوص عليها بهذا الخصوص والتي تقضي في مثل هذه الحالات بالحبس لمدة سنتين".
 
 وطالبت إحدى الممرضتين التي تم الاعتداء عليها بضرورة أن "يأخذ القانون مجراه وأن لا يتم التساهل مع تكرار حالات الاعتداء على الممرضين التي باتت ظاهرة في المستشفيات".
 
وأكدت عزمها "استئناف قرار التكفيل وأنها لن تقوم بسحب شكواها لكي يأخذ القانون مجراه".  
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.