• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

17 عامل مناولة يواصلون إضرابهم عن الطعام لليوم الثامن على التوالي

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-11-12
1327
17 عامل مناولة يواصلون إضرابهم عن الطعام لليوم الثامن على التوالي

يواصل نحو 17 عامل مناولة وتحميل وتنزيل الإضراب عن الطعام لليوم الثامن على التوالي، بعد إعلانهم قبل أسبوعين، اعتصاما مفتوحا أمام جمرك عمان، احتجاجا على إحالة عطاء المناولة والتحميل والتنزيل في الجمرك الى متعهد جديد.

 ووفقا لزيارة أجرتها "الغد" إلى مقر العمال تجمهر نحو 17 عاملا في مكتب تخليص تابع للشركة قبالة جمرك عمان، في حين أشار رئيس جمعية عمال المناولة والتحميل والتنزيل طه خضر الى أن عدد العمال المعتصمين بلغ نحو 210 عمال، وأن المتعهد الجديد للعطاء رفض استقبال العمال السابقين أو التابعين للجمعية في العطاء.
 
بيد أن المتعهد الجديد صاحب العطاء إبراهيم الحرافشة أكد لـ"الغد" أن شركته على استعداد لاستقبال كافة العاملين في الجمعية وشركة السيف في العطاء الجديد بأجور أعلى من الأجور التي كانت تدفعها الشركة السابقة.
 
ولفت الى أن العمال الذين رفض العطاء استقبالهم هم عمال وافدون وأن الأولوية في العطاء للعمال الأردنيين.
 
وقال الحرافشة إن الشركة السابقة كانت تقدمت للعطاء الا انها لم تفز، وأنه تقدم بكلفة مالية تجاوزت المليون دينار بين المعدات وما دفع للخزينة منه.
 
ومن جانبه أشار رئيس نقابة العاملين في التخليص والموانئ محمود البطوش إلى أنه زار العمال، حيث تفاوض معهم للوصول إلى حلول، بيد أن مساعيه باءت بالفشل بسبب تعنت العمال ورئيس لجنتهم بقصد الحصول على العطاء وليس البحث عن عمل.
 
وأشار الى أن الشركة الجديدة التي تولت العطاء مستعدة لتشغيل كافة العمال في الشركة السابقة وبأجور أعلى من الاجور التي كانت تدفعها الشركة السابقة.
 
ويؤكد رئيس الجمعية التعاونية للعاملين في المناولة والتحميل الناطق باسم العمال طه خضر، في تصريح لـ"الغد" على أن "نحو 210 عمال معتصمون أمام دائرة الجمارك بعد أن سرحوا من أعمالهم جراء استلام متعهد جديد لعطاء التحميل في دائرة الجمارك".
 
ولفت إلى عدم وجود شرط قانوني يلزم المتعهد الجديد بتشغيل العمال السابقين، موضحا أن "مفتشي العمل طلبوا من المتعهد الجديد تشغيل العمال إلا أن إجراءاتهم لم تفض إلى نتيجة".
 
وبين خضر أن "العمال مصرون على عدم التنازل عن حقهم في العمل، عبر عطاء قانوني".
 
وأوضح أن الدائرة، طرحت عطاء للتحميل والتنزيل على متعهد جديد، في وقت يرغب فيه العمال، القيام بتلك المهمة كما جرت العادة في الأعوام الماضية، مشيرا إلى أن العمال رفعوا مذكرات إلى رئيس الوزراء ووزيري العمل والمالية، تتضمن مطالبهم.
 
وكان مدير عام الجمارك اللواء غالب الصرايرة أكد في تصريحات الى "الغد" أن العمال المضربين عن الطعام أو المعتصمين، لا يتجاوز عددهم العشرات، بينما التحق نحو 200 عامل بأعمالهم في العطاء الجديد والأمور تسير على ما يرام.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.