• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

تعديل مرتقب على بعض أعضاء مجالس أمناء الجامعات الخاصة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-11-12
1740
تعديل مرتقب على بعض أعضاء مجالس أمناء الجامعات الخاصة

أعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور وليد المعاني عن لقاء قريب لم يحدد موعده بعد سيعقده رئيس الوزراء مع رؤساء واعضاء مجالس امناء الجامعات الاردنية للوقوف على خطة النهوض بها والتباحث حول الخطة التنفيذية لاستراتيجية التعليم العالي للسنوات الست المقبلة.

 من جهة ثانية ، يعقد مجلس التعليم العالي ظهر اليوم الخميس جلسة يناقش خلالها اعتماد مجموعة من التخصصات التي تقدمت جامعات بطلب فتحها في بعض الكليات ، كما سيناقش زيادة اعداد الطلبة في بعض التخصصات.
 
وعلمت "الدستور" ان المجلس سيعدل بعض أسماء اعضاء مجالس امناء بعض الجامعات الخاصة لوقوع أخطاء في اسمين او ثلاثة لعدم وصولهم الى المؤهل العلمي المطبق بنص القانون ، الامر الذي سيعاد معه النظر باسمائهم وتعيين بدلاء عنهم.
 
وتوقعت المصادر ان يتم توزيع نص الخطة التنفيذية للوزارة التي ستصل تكلفتها الى 395 مليون دينار لمناقشة تفاصيل خطة الجلسات المقبلة حيث ستتضمن الخطة سد العجز بموازنة الجامعات وانشاء بنك لاقراض الطلبة وبناء البنية التحتية للجامعات التي ما زالت قيد الانشاء وتحسين اوضاع اعضاء الهيئات التدريسية والتركيز على نظام البعثات.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

سليمان اللويب12-11-2009

معر شكرا الوزير لاعادة النظروامانة قي عنقك مدراء التربية وخاصة المتقاعدين ذوي الخبرات

لان مخرجات التربيةمدخلات للجامعات ومخرجات التربية مدخلات للجامعات
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.