• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

طلاب يسيطرون على مباني أكبر جامعات بريطانيا احتجاجا على حصار غزة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-02-12
1629
طلاب يسيطرون على مباني أكبر جامعات بريطانيا احتجاجا على حصار غزة

سيطر عشرات الطلبة من جامعة ادنبرة لليوم الثاني على التوالي على مبنى المحاضرات الرئيسي احتجاجا على الحصار الإسرائيليي لقطاع غزة.حيث لا يزال الطلبة يسيطرون منذ صباح امس على مبنى جورج سكوير للمحاضرات احتجاجا على ما وصفوه بالصمت تجاه ما يحصل في غزة، مطالبين الجامعة بقطع علاقاتها مع المؤسسات الإسرائيلية وإصدار موقف واضح تنديدا بالعدوان.

 فيما يسيطر طلبة جامعة جلاسكو على على احد اهم مباني الجامعة لليوم الرابع على التوالي رافضين كل المطالبات بوقف احتجاجهم، حيث شهد الامس عدة زيارات تضامنية من قبل عدد من اعضاء البرلمان البريطاني من بينهم العضوة كارليس كيندي.
 
اما في جامعة مانشستر فتستمر سيطرة الطلبة على مبنى جون أونز الرئيس في الجامعة لليوم التاسع على التوالي، حيث نجح الطلبة وفي انجاز غير مسبوق باستصدار قرار لدعم الشعب الفلسطيني من اكبر مجلس للطلبة في اوربا لدعم سكان غزة المحاصرين ومقاطعة اسرائيل.
 
ودعا الطلبة جامعاتهم إلى الاستجابة الى مطالبهم وتوفير عدد من المنح الدراسية للطلبة الفلسطينيين، بجانب تعبيرهم عن إدانة ما تعرضت له الجامعة الإسلامية بغزة من قصف إسرائيلي استهدف مبانيها.
 
من جهته، أشار الطالب رامي عبده و الناشط ضد الحصار الإسرائيلي على قطاع غزة إلى ان التحركات على الساحة البريطانية والأوروبية بشكل عام لا تزال متواصلة رفضا الحصار الجائر على قطاع غزة.
 
ولفت عبده، إلى أن تحرك الطلبة الذي شمل حتى اللحظة العشرات من الجامعات البريطانية سيستمر ليشمل جامعات اخرى مضيفا الى ان هذا التحرك من الطلبة مؤشر واضح على اتساع في حركة التضامن الرافضة لاستمرار العدوان و الحصار على قطاع غزة.
 
اما الطالبة ديلان من جامعة ادنبرة فقالت ان هذا الاحتجاج سيستمر حتى تلبي الجامعة مطالبنا وعلى راسها تهدها بوقف التعاون والعلاقات مع كل الشركات التي تدعم الاحتلال سواء شركات اسرائيلية او شركات تصنيع السلاح البريطانية. وشددت ديلان ان سيطرتهم على المبنى ستستمر مطالبة ادارة الجامعة باحترام ارادة الطلبة وتعبيرهم الحر وعدم التعرض باية اجراءات قانونية او مالية او اكاديمية تجاه هؤلاء الطلبة خاصة وان التحرك هو تحرك سلمي يهدف بالدرجة الاولى الى رفع الصوت عاليا تجاه ما يتعرض له الفلسطينيين من انتهاك لحقوقهم.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

يونس عبد الودود13-02-2009

اين بعض العرب من هذا؟ هل اصبحت بريطانيا اقرب لفلسطين منكم ؟
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.