• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

«الغذاء والدواء» تحذر من شراء جهاز الكاشف لبيان خلط زيت الزيتون

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-11-13
1746
«الغذاء والدواء» تحذر من شراء جهاز الكاشف لبيان خلط زيت الزيتون

حذرت المؤسسة العامة للغذاء والدواء المواطنين من شراء ما يسمى الكاشف لبيان خلط زيت الزيتون بزيوت نباتية اخرى والذي يباع حاليا في الاسواق بسعر دينار ونصف. وبينت المؤسسة في بيان لها امس ان ما يسمى جهاز الكاشف يباع في الاسواق دون الحصول على موافقة المؤسسة ودون علمها.

واكدت المؤسسة بان المبدأ الذي يقوم عليه عمل الكاشف من الصعب ان يكشف اي غش موجود في زيت الزيتون لانه لا بد من اجراء اختبارات عديدة لكشف الغش منها تحديد وجود مادة (الستغماستادين) وهي موجودة في الزيوت المكررة فقط وان اختبارات متخصصة تجرى لبيان خلط زيت الزيتون بزيوت نباتية اخرى مثل تحليل مكونات الزيت ومعرفة نسبة الاحماض الدهنية المكونة له.

واشارت الى ان تلك الاحتبارات تتطلب مختبرات متخصصة وكادرا مؤهلا وتعتمد تقنيات متطورة ولا يمكن باي حال من الاحوال الجزم مطلقا بانه قد تم خلط زيت الزيتون بأي مواد اخرى من خلال هذا الاختبار السريع الذي يروج له في الاسواق حاليا.


 
 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

المهندس الزراعي محمد مروان رئيس جمعية اغاثة التعاونية23-11-2009

ورد لموقع العراب نيوز رسالة من المهندس الزراعي محمد مروان رئيس جمعية اغاثة التعاونية للمهندسين الزراعيين حول موضوع عدم فاعلية جهاز كشف غش زيت الزيتون والذي تم نشرة الاسبوع الماضي عبر صفحات زاد الاردن .

وايماناً منا بحرية الرد والتعبير ننشر رسالة رئيس الجمعية كما وردت ا
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .

مصطفى العوامله13-11-2009

اعتقد بان ما ينطبق على من يشتري هذع الاجهزة هو المثل (رزقة الهبل على المجانين )ولكن بدلا من هذا الاعلان الهش من مؤسسة الدواء والغذاء الاعلان بالصحف المحلية وبنشرات الاخبار عن عدم جدوى هذا الجهاز
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.