مذكرة تفاهم بين الجمعية العلمية وهيئة الإمارات للمواصفات

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-01-04
1284
مذكرة تفاهم بين الجمعية العلمية وهيئة الإمارات للمواصفات

وقعت الجمعية العلمية الملكية اليوم مذكرة تفاهم للتعاون الفني مع هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس.

ووقع المذكرة القائم بإعمال رئيس الجمعية سيف الدين معاذ ومدير عام الهيئة الوليد بن فلاح المنصوري.

واتفق الجانبان على الاستعانة بمختبرات الجمعية المتعمدة وفق الأسس والمتطلبات الدولية للاعتماد لتنفيذ الفحوص والاختبارات المطلوبة في برامج المطابقة وعلامة الجودة الإماراتية التي تديرها الهيئة، والاستعانة بالخبرات الفنية المتوافرة في الجمعية العلمية لتنفيذ اعمال التقييم الفني التي يتطلبها نظام الاعتماد الوطني والتي تديرها الهيئة.

وتنص المذكرة على تعاون الطرفين في مجال الدراسات والبحوث المتعلقة بالقياس والمعايرة وتبادل المعلومات بما في ذلك النشرات والبرامج التدريبية والدراسات والإحصائيات وأي معلومات تتعلق بتفسير المواصفات والمقاييس والمطابقة والاعتماد.

كما تنص على تعاون الطرفين في مجال التخطيط الاستراتيجي والتطوير لأنظمة الجودة الشاملة والتعاون في مجال الدراسات والبحوث الصناعية والاقتصادية.

وابدى الدكتور معاذ استعداد الجمعية لتقديم خبرات كوادرها البشرية المؤهلة واجهزتها الفنية والتقنية المتقدمة لتسهيل تطبيق البرامج الفنية لدى هيئة الامارات للمواصفات والمقاييس.

واعرب المنصوري عن اعجابه بالمستوى العلمي المتطور الذي وصلت اليه مختبرات الجمعية العلمية الملكية.

 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.