• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

ارتفاع وفيات إنفلونزا الخنازير إلى 11 وتسجيل 143 إصابة خلال 4 أيام

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-11-16
1295
ارتفاع وفيات إنفلونزا الخنازير إلى 11 وتسجيل 143 إصابة خلال 4 أيام

 كشف وزير الصحة الدكتور نايف الفايز عن تسجيل حالة وفاة جديدة بمرض انفلونزا الخنازير، لسيدة حامل في العشرينيات من عمرها.

وقال الوزير الفايز خلال مؤتمر صحافي عقد في وزارة الصحة أمس "إن عدد الوفيات بالمرض، ارتفع منذ الاربعاء الماضي إلى 11 وفاة، إضافة الى تسجيل 143 اصابة جديدة في الأيام الأربعة الماضية".

وأكد أن العدد الإجمالي للإصابات منذ اكتشاف أول حالة في حزيران (يونيو) الماضي ارتفع إلى 2747، منهم 185 يتلقون العلاج في المستشفيات حاليا.

وأشار إلى أن الوزارة ستطلق الثلاثاء المقبل في مستشفى الامير حمزة، حملة وطنية للتطعيم ضد المرض، مشيرا إلى تلقي 500 حاج المطعوم المضاد للمرض، والذي يعتبر أخذه اختياريا.

وبين الوزير الفايز أن الفئات المستهدفة لتلقي المطعوم، هم الأطفال من عمر 6 أشهر ـ 3 أعوام، ومرضى الربو الشديد الذين يحتاجون إلى علاج مستمر، ومن يعانون من الفشل الكلوي وهبوط في القلب ونقص المناعة المكتسبة وغير المكتسبة، والحوامل في الثلث الأخير من الحمل، إضافة لمرضى السكري من النوع الأول (سكري الصغار).

وقال "إن الفئات الأخرى التي يشملها تلقي المطعوم في هذه المرحلة، هم العاملون الصحيون في مجال علاج المرض والأمراض الصدرية والعناية المركزة والإسعاف والطوارئ والمختبرات ومسعفي الدفاع المدني وقيادات القوات المسلحة والأجهزة الأمنية والأفراد الميدانيون فيها.

وأوضح أن التطعيم سيتم في جميع انحاء المملكة، مع استحداث 5 مراكز صحية في العاصمة، قدمت المطاعيم للحجاج وأخرى في المحافظات، بحسب كشوفات لكل شخص تؤكد عدم إصابته بالمرض.

وحول تسجيل وفاتين جراء المطعوم، والتصريحات التي أدلت بها وزيرة الصحة الفنلندية على مواقع الإنترنت حول المطعوم، قال الوزير الفايز "ان الوزارة، تلتزم بالتعليمات التي تصدر عن منظمة الصحة العالمية، والتي تعتبر مرجعية جميع وزارات الصحة في العالم".

وقال عن انتشار الوفيات بسبب الالتهاب الرئوي "ان معدل الوفيات جراء هذا المرض يدور حول معدله الطبيعي، لكن مع انتشار الأنفلونزا الموسمية وانفلونزا الخنازير اصبح الاعتقاد بان الالتهاب الرئوي ارتفع وصولا إلى معدله العام".

من جانب آخر، وعد الفايز ببحث قضية الطلبة الأردنيين في اوكرانيا، والذين لا يتمكن بعضهم الحصول على المطعوم ضد المرض، وذلك عبر عرض مشكلتهم على مجلس الوزراء لاتخاذ القرار المناسب.

 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.