• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الأهالي ناشدوا الجهات الرسمية أكثر من مرة..سقوط سقف غرفة مدرسة ضرار بن الازور

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-11-16
1486
الأهالي ناشدوا الجهات الرسمية أكثر من مرة..سقوط سقف غرفة مدرسة ضرار بن الازور

حالت العناية الالهية دون اصابة عدد من طلبة مدرسة ضرار بن الازور الاساسية المختلطة والتي هي عبارة عن بناء مدرسي مستأجر جراء سقوط سقف احد الغرف الصفية.

 عدد من الاهالي هرعوا امس الاحد الى المدرسة بعد انتشار خبر انهيارها على الطلبة.
 
وقال احمد سليم احد اولياء امور الطلبة ان البناء المدرسي لا يصلح لأن يكون مدرسة من الاساس فهو عبارة عن بناء قديم متآكل الجدران لا تتوافر فيه متطلبات الصحة والسلامة العامة.
 
وتقع المدرسة على الشارع الرئيسي ولا يوجد بها ساحات ولا ملاعب. كما لا تتوافر بالمدرسة حمامات للطلبة الى الحد الذي يعود به بعضهم وهم من الاطفال الى بيوتهم لقضاء حاجتهم.
 
وقال محمد خلف الكساب لقد فوجئ العديد من الاهالي بوقوع انهيار في احد الغرف الصفية المفاجئة هي التي دفعت ببعض الاهالي بالحضور الى المدرسة والاطمئنان على ابنائهم بسبب الخوف من توسع حجم الانهيار خاصة ان طلبة المدرسة هم من الاطفال في المرحلة الاساسية لافتا الى ان الاهالي طالبوا الجهات الرسمية اكثر من مرة بالكشف على واقع المدرسة الذي بات خطرها اليوم واقعا يؤلمنا جميعا.
 
وقال مدير تربية لواء ديرعلا سليم خليفات ل¯ العرب اليوم: بان مدرسة ضرار بن الازور الاساسية عبارة عن بناء مدرسي مستأجر شهدت يوم الخميس الماضي سقوط جزء من سقف احد الصفوف ولم يكن احد من الطلبة متواجدا داخل الصف ونتيجة لذلك تمت زيارة المدرسة برفقة متصرف لواء ديرعلا ممدوح الدعجه وتم اتخاذ عدد من الإجراءات السريعة منها ترحيل الطلبة من الطابق الثاني الى الطابق الاول والاتفاق مع المؤجر بإجراء أعمال الصيانة خلال الأيام المقبلة.
 
 كما تم طرح اعلان استئجار بناء مدرسي بديل للموقع الحالي ونأمل خلال الايام المقبلة ان يتم نقل الطلاب إلى بناء اكثر ملاءمة من الحالي.
 
واضاف بأن الوزارة تسعى لاستملاك قطعة ارض بنفس البلدة لاجل بناء مدرسة عليها مؤكدا بان العملية التعليمية تسير بالمدرسة بشكل طبيعي واعتيادي. العرب اليوم
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.