• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

عطوة اعتراف عشائرية لذوي ضابط الشرطة المتسبب بوفاة المواطن كريشان

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-11-18
1861
عطوة اعتراف عشائرية لذوي ضابط الشرطة المتسبب بوفاة المواطن كريشان

منح ذوو المرحوم فخري هويمل عناني كريشان ذوي ملازم في الأمن العام عطوة اعتراف عشائرية لمدة شهرين بعد انتهاء العطوة الامنية التي منحها آل عناني للجهات المعنية في المحافظة بعد وفاته.

 وقد توجهت صباح امس جاهة ترأسها الشيخ برجس الحديد وضمت عددا كبيرا من شيوخ ووجهاء العشائر من مختلف محافظات المملكة الى ديوان ال عناني كريشان في مدينة معان حيث تقدم الشيخ الحديد بطلب عطوة اعتراف لذوي الملازم حسب العادات والاعراف العشائرية المتبعة في المملكة.
واكد الشيخ الحديد في بداية حديثه استنكار وشجب الحادث الذي ادى الى وفاة المواطن فخري معتبرا ان هذا الحادث الغريب على مجتمعنا ومؤسساتنا وما سبقه يشكل صدمة لابناء الوطن وهز مشاعرهم.
 
وطالب الشيخ الحديد الجميع في هذا الوطن ان يكونوا على قدر من المسؤولية عند وقوع هذا النوع من الحوادث والتعامل معها بروية وحكمة وفق العادات والتقاليد العشائرية السائدة في المملكة وايمانا بالقضاء والقدر.
 
وقال الشيخ الحديد اننا في الاردن ننعم بالامن والاستقرار الذي ارست قواعده القيادة الهاشمية مجددا الثقة بالاجهزة الامنية المختلفة وما تقوم به من دور كبير في الحفاظ على امن الوطن والمواطن وصون ممتلكاته ، مشيرا الى ان ما جرى في الاونة الاخيرة من حوادث لن تهدم الثقة بجهاز الامن العام كجهاز مهم في هذا الوطن ويؤدي رسالة سامية ونبيلة.
 
من جهتهم اكد ذوو المرحوم فخري عناني وعلى لسان شقيقه عبد الرحيم عناني اعتزاز كافة الاردنيين بقيادتهم الهاشمية التي تصل الليل بالنهار من اجل بناء الوطن وتوفير العيش الكريم لابنائه.
 
واستنكر شقيق المرحوم فخري عناني ما تعرض له شقيقه من اعتداء.
 
واكد ان استجابة ذوي المرحوم فخري لطلب الجاهة لمنحهم عطوة اعتراف جاء اكراما لله وللوطن ولجلالة الملك واعترافا منهم بالعادات والاعراف العشائرية التي وضعها الاباء والاجداد.
 
واشترط شقيق المرحوم على الجاهة في صك العطوة تحديد الاسم الكامل للملازم حسب دفتر العائلة وخمسته في الدم خلال عشرة ايام.
 
ووقع صك العطوة من قبل شيوخ ووجهاء العشائر المشاركين في الجاهة بحضور ضابط العشائر في محافظة معان ابراهيم الجازي وبكفالة كفلاء الدفى الشيخ محمد جدوع العودات والشيخ عطالله السعيدات والشيخ خالد قاسم كريشان.
 
وطالب شيوخ ووجهاء العشائر في الجاهة الحكومة بضرورة وضع حد لبعض الممارسات الخاطئة بعد ان تكررت في الاونة الاخيرة وراح ضحيتها مواطنون ابرياء.
 
وكان الوزير السابق موسى خلف المعاني قد رحب باسم شيوخ ووجهاء معان بالجاهة الكريمة ، مؤكدا ان العادات والتقاليد التي تتمتع بها العشائر الاردنية تعد عونا ورديفا للجهات القضائية في احقاق الحق وصون حقوق المواطنين.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.