• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

وزير الأوقاف : مساكن الحجاج في مكة لن تكون قريبة من الحرم

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-11-18
1216
وزير الأوقاف : مساكن الحجاج في مكة لن تكون قريبة من الحرم

دعا وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية رئيس بعثات الحج الاردنية عبدالفتاح صلاح الوعاظ والمرشدين المرافقين للحجاج الى تجذير قيم الصبر والايثار والتعاون بين الحجاج.

 وقال صلاح لدى لقائه في مقر بعثة الحج الاردنية امس كوادر البعثة الارشادية ، "ان هذه الصفات يحبها الله ورسوله وهي اساسية جدا للدعاة والمرشدين ، فانتم القدوة الحسنة لحجاج بيت الله الحرام ويجب عليكم ان تضربوا لهم اروع الامثال في هذه القيم وعليكم ان تبصروهم باركان الحج وانواع النسك".
 
واشار إلى انه يجب تنبيه الحجاج الى ان السكن في مكة المكرمة لن يكون قريبا للحرم المكي الشريف كما هو الحال في مساكن المدينة المنورة التي هي بمحاذاة الحرم النبوي الشريف من الجهة الشمالية ، موضحا ان هدم الكثير من العمارات القريبة للحرم المكي الشريف من الجهة الشمالية ادى الى ارتفاع اسعار المساكن في مكة المكرمة.
 
ودعا وزير الاوقاف الكوادر الى توجيه الحجاج وارشادهم لعدم التزاحم والتدافع مع الحجاج الاخرين اثناء تادية المناسك ، مشيرا الى قوله صلى الله عليه وسلم "بشروا ولا تنفروا ويسروا ولا تعسروا" وقوله "خذوا عني مناسككم" ، وحثهم على الصلاة في اقرب مسجد او مصلى فمكة كلها حرم.
 
واشار الى قوله عليه الصلاة والسلام عندما كان يسأله الصحابة والمسلمون في حجة الوداع عن تقديم او تاخير افعال الحج "افعل ولا حرج" ، وهذا دليل اكيد على حرصه عليه السلام على التيسير والتسهيل والبعد عن الغلو والتنفير.
 
ورد وزير الاوقاف على اسئلة المرشدين واستفساراتهم المتعلقة بجاهزية الحافلات والجهود التي تبذلها كوادر دائرة الترخيص في هذا المجال والتزام المرشدين بخطة التوعية الدينية التي اعدتها الوزارة.
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.