• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

أعضاء بمجلس بلدية خالد بن الوليد: يوجد تلاعب وتقصير بالعمل.. والعقلات ينفي

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-11-18
2137
أعضاء بمجلس بلدية خالد بن الوليد: يوجد تلاعب وتقصير بالعمل.. والعقلات ينفي

نفى رئيس بلدية خالد بن الوليد رافع العقلات اتهامات بعض اعضاء المجلس البلدي بوجود تلاعب أو تقصير في عمل البلدية، مشيرا الى أن "جميع قرارات وإجراءات عمل البلدية تتم بإجماع المجلس البلدي وموافقته".

 وأكد ان البلدية أطلعت محافظ إربد خالد أبو زيد خلال ترؤسه الأسبوع الماضي جلسة لمجلس البلدية على "كافة أوراق عمل البلدية وقانونيتها".
 
فيما أكد أبو زيد وفي تصريح لـ"الغد" مؤخرا ضرورة توجه كل من لديه شكوى على عمل أي مؤسسة رسمية أو مجلس بلدي الى الجهات الرسمية والحكام الإداريين وتسجيل شكواه لتتخذ الإجراءات القانونية بحقها دون إثارتها بصورة غير صحيحة.
 
ودعا أبو زيد لدى ترؤسه الاجتماع الى "ضرورة التزام أعضاء المجالس البلدية بالموضوعية في انتقادهم لعمل أي مجلس بلدي أو تسجيل شكوى بحق رئيس بلدية أو أي أعضاء فيها وبأن تكون انتقاداته لغايات الصالح العام بعيدا عن المصالح الشخصية"، مؤكدا أن المحافظة والمتصرفيات على "استعداد لاستقبال أي شكوى تقدم لها والتنسيق مع الجهات المعنية من ديوان المحاسبة وغيره للتعامل معها".
 
وبحسب مصادر حضرت الاجتماع الذي عقد في مركز البلدية، فقد جاء الاجتماع على خلفية توجيه أحد أعضاء المجلس البلدي ومن خلال شكاوى كتابية وأخرى عبر وسائل إعلام انتقادات لأداء المجلس البلدي والإشارة فيها لعدم قانونية بعض الإجراءات المتخذة، فيما أكد العقلات أن "جميع الشكاوى الموجهة من أحد الأعضاء خاصة بأمور تمت الموافقة عليها بالإجماع من قبل أعضاء المجلس البلدي وقد صادقت عليها وزارة البلديات".
 
إلى ذلك، أعدت بلدية خالد بن الوليد موازنتها للعام المقبل بمبلغ إجمالي بلغ 884 ألف دينار دون عجز، فيما تسعى البلدية من خلالها لتقديم الخدمات العامة لمناطقها الخمس، إضافة إلى بناء مبنى للبلدية في منطقة المخيبا التحتا بمسطح 160 مترا، وفق العقلات.
 
وبحسب العقلات، فإن "محدودية الموازنة لا تمكن البلدية من إقامة المشاريع الإنتاجية والاستثمارية من خلالها، حيث تقدر مديونية البلدية بـ200 ألف دينار لصالح بنك تنمية المدن والقرى، تقوم البلدية بتسديدها على دفعات".
 
وأشار الى ان "البلدية وقعت مؤخرا اتفاقية تفاهم مع بنك تنمية المدن والقرى يقوم الأخير بموجبها بتمويل مشروع الحمة الشعبية في منطقة المخيبا الفوقا، والذي بدأت البلدية بتنفيذ الإجراءات الإدارية الخاصة بإنشائه".
 
وتنفذ البلدية الأسبوع المقبل مشروع خلطة إسفلتية ساخنة بقيمة مائة ألف دينار، إضافة إلى مشروع فتح وتعبيد شوارع بقيمة 40 ألف دينار تشمل شوارع في مختلف مناطق البلدية وهي المنصورة، أم قيس، المخيبا التحتا، المخيبا الفوقا ومنطقة ملكا مركز البلدية.
 
وأشار العقلات إلى "استمرار انعقاد جلسات المجلس البلدي بانتظام رغم خلاف بعض أعضاء المجلس البلدي مع نائب رئيس البلدية ومطالبتهم وزير الشؤون البلدية بتغييره، حيث ما يزال المجلس بانتظار رد الوزير على مطلبهم هذا".
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

المرشد التربوي الاستاذ بلال البشارات30-03-2011

شبلي العز والله العز يلبقلك لانك كما اراد جلالة سيدنا تريد التغيير وتريد مصلحة البلد وانشاء الله بتمنالك النجاح في الدورة القادمة معكككككككككك حتىىى المووووووتتتت ورفرف يا علممممممممم
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .

العندليب16-12-2010

الرئيس السيد رافع العقلات يقوم بالإدارة على اكمل وجه
بس الخلاف بينه وبين الأعضاء مشاكل خاصة وليس لها اي علاقة في المصلحة العامة
كل هاظ ليش يكون السيد رافع هوه الرئيس
يعمي والله بيستاهل...............
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .

أبو أمير24-04-2010

بلدية خالد تسير بشكل قانوني والرئيس الاستاذ العقلات هو منتخب من قبل الشعب ويسير بشكل قانوني وبدن تقصير........
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.