الملك : نبذل كل جهد ممكن لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-01-04
1188
الملك : نبذل كل جهد ممكن لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة

قال جلالة الملك عبدالله الثاني اليوم الاحد ان الاردن سيستمر في بذل كل جهد ممكن لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة وشدد على أن المملكة تقف بكل إمكاناتها إلى جانب الأشقاء في مواجهة العدوان ونتائجه.

وأكد جلالته خلال اجتماع لمجلس السياسات الوطني، حضره رئيس الوزراء ورئيس مجلس الأعيان ورئيس مجلس النواب وعدد من المسؤولين المعنيين، ان الأردن سيوظف كل السبل المتاحة لبلورة موقف دولي يجبر إسرائيل وقف عدوانها على الأبرياء في قطاع غزة، ويكشف الآثار الدمارية للعدوان على المنطقة برمتها.

وطالب جلالته مجلس الأمن الدولي أن يتبنى فورا قرارا ملزما يوقف العدوان ويفتح المعابر وينهي الكارثة الإنسانية التي تعرّض إسرائيل الأشقاء في غزة لها.

وقال جلالته إن كل الأردن غاضب من العدوان ويعبر عن هذا الغضب عبر اتخاذ كل الخطوات الممكنة واللازمة لوقفه.

وأعرب جلالته عن اعتزازه بالحس الوطني العالي الذي أبداه جميع الأردنيين في تعبيرهم عن غضبهم على العدوان الإسرائيلي ومساندتهم للشعب الفلسطيني الشقيق.

وأكد أن الأردن هو الأقرب إلى فلسطين وسيبقى كما كان يقوم بكل ما من شأنه مساعدة الأشقاء والوقوف إلى جانبهم.

وقال جلالته إن العدوان لن يحقق الأمن لإسرائيل التي لن تنعم بالأمن إلا إذا حصل الفلسطينيون على أمنهم وحقهم المشروع في إقامة الدولة المستقلة على ترابهم الوطني.

وحذر جلالة الملك من تبعات العدوان على المنطقة برمتها وعلى الجهود المستهدفة الوصول إلى سلام دائم على أساس حل الدولتين، الذي أجمع العالم على أنه الطريق الوحيد لتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة.بترا

 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.