اتحاد الرمثا يتجاوز العربي ويتقدم خطوتين

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-02-14
1189
اتحاد الرمثا يتجاوز العربي ويتقدم خطوتين

تقدم اتحاد الرمثا خطوتين على سلم الترتيب بعد ان اجتاز العربي بهدف وحيد في اللقاء الذي جمعهما امس على ستاد الحسن في ختام الجولة الـ 11 من دوري اندية الدرجة الممتازة بكرة القدم وبهذا رفع الاتحاد رصيده الى 8 نقاط وتجمد رصيد العربي عند النقطة .11

تعامل اتحاد الرمثا بجدية مع احداث اللقاء وفرض لاعبوه سيطرتهم فجاءت تحركات عمر غازي والداوود والرشدان نشطة ومثمرة بفضل التجانس والتناغم بينهم فدانت لهم السيطرة على منطقة المناورة فاطلقوا التمريرات الطويلة البينيه من العمق ومن الاطراف عبر السلمان وزهير حمد لينجح المخضرم بدران الشقران الذي انسل خلف المدافعين مستقبلا تمريرة الداود وسدد لحظة خروج العبيدي هدف الاتحاد الاول د. الرابعة ليعود الداود ويمررر كرة عرضية لم يتعامل معها سيلاكيتا غير المراقب كما يجب ليعود الاخير ويسدد كرة قوية داخل منطقة الجزاء.
 
من جانبه تفاجأ العربي بزخم هجمات منافسه فعمد الى امتصاصها وافشالها قبل ان تبدأ فتحرر تدريجيا من الانكماش في ملعبه وامتد نحو مرمى الحفناوي باحثا عن التعديل فعكس البصول كرة عرضية على المقاس سددها الشبول على الطاير مرت بجوار المرمى, رد عليه الاتحاد بهجمة معاكسة خطيرة بعدما مرر سيلا كرة على طبق من ذهب للوحيد بدران وهو يواجه المرمى من دون مضايقة فسددها ضعيفة في احضان الحارس.
 
ازاء هذه المعطيات زج مدرب العربي بيوسف ذودان لمعالجة بعض الاخطاء وسط الميدان ولزيادة الفعالية الهجومية فسدد ذودان كرة قوية علت العارضة بقليل وسدد عماد ذيابات كرة صاروخية ساقطة ابعدها الحفناوي من حلق المرمى في اللحظة المناسبة واضاع الرواشدة اخطر فرص العربي بعدما غاص خلف كرة الشطناوي العرضية تكفلت العارضة بصدها. وقبل ان يلفظ الشوط الاول انفاسه ابعد العبيدي كرة عمر غازي لينتهي الشوط بتقدم الاتحاد بهدف وحيد.
  
صاغ الفريقان مفردات هجومية منذ بداية الحصة الثانية بحثا عن اسهل الطرق للوصول الى المرميين فامتلك العربي الكرة وتناقلوها بسرعة في جميع المعلب عبر رضوان الشطناوي ومحمد بصول وذودان مع اسناد واضح من الشبول والشهابات من الاطراف لكن هجمات العربي عابها التسرع وعدم الدقة في التسديد والتمرير لتأتي نهايات هجماتهم بعيدة عن المطلوب.
 
من جانبه عمد الاتحاد الى تمتين منظومته الدفاعية وفرض رقابة فردية على الرواشدة وبني هاني والاعتماد على المناولات الطويلة خاصة بعد ان خسروا جهود مدافعهم زهير حميد د. 60 لنيله الانذار الثاني فكانت هجماتهم تفوح منها رائحة الخطورة فسدد الرشدان كرة قوية مرت من فوق العارضة وواجه سيلاكيتا المرمى فسدد كرة ارضية زاحفة اصطدمت بباطن العارضة ليبعدها فادي عبيدات في اللحظة المناسبة وسدد البصول كرة امام بوابة المرمى ابعدها العواقلة قبل استفحال خطورتها ولم يتعامل عمر غازي بكرة احمد الداود المسددة والتي ابعدها العبيدي بما هو مطلوب فلم ليعيدها الى المرمى الخالي واضاع اللاعب نفسة فرصة تعزيز تقدم فريقه بعدما جعلته تمريرة الشقران يواجه المرمى فسدد ضعيفة في احضان العبيدي وتألق الحفناوي في ابعاد رأسية ذودان والشبول واستقل دفاع الاتحاد في ابعاد الكرات اولا باول للمحافظة على تقدمه وكاد العزام الذي غافل الدفاع مستقبلا عرضية الشبول وسدد بقوة لكن العارضة ردت كرته ليحافظ الاتحاد على تقدمه حتى نهاية اللقاء.
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.