• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

مصدر رسمي: السفارة الأردنية في تل أبيب طلبت تقريرا عن حالة المعتقل الريماوي

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-11-23
1340
مصدر رسمي: السفارة الأردنية في تل أبيب طلبت تقريرا عن حالة المعتقل الريماوي

أكد مصدر مسؤول في السفارة الأردنية في تل أبيب على أن "السفارة تزور بشكل دوري ومستمر، المعتقلين الأردنيين في السجون الإسرائيلية"، موضحا أن "ممثلين عن السفارة زاروا الخميس الماضي المعتقل محمد الريماوي الذي يعاني من تدهور في حالته الصحية، للاطمئنان على أحواله".

  وأضاف المصدر الى "الغد" أنه "تمت زيارة الريماوي في مشفى داخل سجن إسرائيلي، وطلب من الأطباء تزويد السفارة بتقرير عن حالته الصحية"، لافتا الى أن "السفارة اتصلت مع عائلة الريماوي لطمأنتهم عن وضعه الصحي".
 
 وطالبت اللجنة الوطنية للأسرى والمفقودين الأردنيين في المعتقلات الصهيونية في بيان وزعته في مؤتمر صحافي أول من أمس، الحكومة، بالضغط على سلطات الاحتلال الإسرائيلية، للإفراج الفوري عن الريماوي نظرا لظروفه الصحية القاسية، والتي قد تودي بحياته.
 
 ودعت اللجنة الحكومة، الى تكليف وفد أردني لزيارة الريماوي ومعالجته، مشيرة الى أن الريماوي المحكوم بمؤبد واحد، لاتهامه بالمشاركة في اغتيال الوزير الإسرائيلي رحبعام زئيفي العام 2002، يعاني من مرض خطير وأوضاع صحية تهدد حياته.
 
 وقال المصدر "إن أحوال المعتقلين أبرز أولويات السفارة، وتتم متابعة أحوالهم بشكل حثيث عبر الزيارات المتكررة والاتصال مع السلطات الاسرائيلية المعنية".
 
 وكانت اللجنة، أعلنت أمس في مؤتمر صحافي أن "الأسرى الأردنيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي، نفذوا إضرابا عن الطعام، احتجاجا على ظروف اعتقالهم، والتعذيب الذي تمارسه سلطات السجون الإسرائيلية بحقهم"، بحسب رسالة وقعها 27 أسيرا وتلقتها اللجنة.
 
 في المقابل، أوضح المصدر أنه تم تبليغ السفارة "من قبل السلطات الإسرائيلية أمس، بأنه لا يوجد أي إضراب للمعتقلين الأردنيين في السجون الإسرائيلية".
 
 وحول ما صرحت به محامية الأسرى الأردنيين في السجون والمعتقلات الإسرائيلية شيرين العيساوي من منعها من دخول الأردن، نفى المصدر ذلك، مبينا أن "العيساوي تقدمت بطلب تأشيرة لدخول الأردن، بيد أن وثيقة سفرها الإسرائيلية، تبقى لها شهر واحد لانتهاء صلاحيتها، ما يتعارض مع الأنظمة التي تشترط أن يكون هناك فترة 6 أشهر لغايات الحصول على التأشيرة.
 
 وأشار الى أن "موظفي السفارة طلبوا منها، تجديد وثيقة سفرها للحصول على التاشيرة".
 
 وكان وزير الدولة لشؤون الإعلام والاتصال الدكتور نبيل الشريف قال الى "الغد" إنه "لا يوجد في سجلاتنا ما يدل على أنه تم منع المحامية العيساوي من دخول الأردن"، مضيفا أن "المحامية مرحب بها في الأردن".
 
 وشدد الشريف على أن ملف المعتقلين الأردنيين في السجون الإسرائيلية "يحظى باهتمام بالغ ومتابعة حثيثة من قبل الحكومة، ممثلة بوزارة الخارجية، وكذلك من قبل السفارة الأردنية في تل أبيب".
 
 وأشار الأسرى الأردنيون في سجون الاحتلال الإسرائيلي في الرسالة التي قرأها مقرر اللجنة ميسرة ملص خلال المؤتمر أول من أمس، الى وعود حكومية قبل أكثر من 3 أعوام، بإطلاق سراح الأسرى القدامى وإغلاق ملف الأسرى الأردنيين في السجون الإسرائيلية بالكامل، داعين الحكومة الى الالتزام بتعهداتها. الغد
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.